“الآن يمكن خلط الرياضة بالسياسة.. فلسطين تعاني” تفاعل لافت مع بطل العالم للإسكواش علي فرج (فيديو)

علي فرج
اللاعب المصري على فرج بطل العالم في لعبة الإسكواش (getty)

لم يتردد المصري علي فرج -المصنف الثاني عالميًّا في لعبة الإسكواش- عن التطرّق إلى معاناة الفلسطينيين مع الاحتلال الإسرائيلي عندما مُنح الفرصة للحديث عن الوضع السياسي العالمي والحرب الروسية الدائرة ضد أوكرانيا.

وقال فرج في كلمة لة عقب إعلان فوزه، السبت، ببطولة (أوبتاسيا) بالعاصمة البريطانية لندن “نتابع جميعًا ما يجري الآن في أوكرانيا ولسنا راضين عن ذلك، لا أحد يقبل ما يحدث هناك من قتل للمدنيين”.

وأضاف “لم يكن يُسمح لنا من قبل بالحديث عن السياسة في الرياضة لكن الأمر تغيّر الآن، لذلك أودّ أن يتذكر الناس أن الاضطهاد موجود في كل مكان في العالم. الفلسطينيون يتعرضون للاضطهاد منذ 74 عامًا”.

وتابع “أعتقد أن قضيتهم (الفلسطينيين) لا تناسب الخطاب في الإعلام الغربي. لم يكن بإمكاني قول ذلك، لكن الآن يمكنني التحدث عن أوكرانيا وفلسطين، أرجوكم لا تنسوا ذلك”.

وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بموقف فرج وكلمته، ووصفه بعضهم باللاعب “العظيم” لأنه استثمر فوزه بطريقة مناسبة لتسليط الضوء على القضية الفلسطينية.

وأشار مغردون إلى أن المذيع الداخلي للحدث الرياضي هو من طلب منه الحديث عن الوضع في أوكرانيا، ليغتنم اللاعب المصري -بدوره- الفرصة للفت الانتباه إلي معاناة الفلسطينيين.

وواجه علي فرج نظيره المصنف السادس عالميًّا دييجو إلياس في بطولة (أوبتاسيا) التي أقيمت خلال الفترة من 6 إلى 11 من مارس/آذار الجاري.

وظهرت علامات الإجهاد على (فرج) خلال المباراة، ولم يكن أداؤه مرنًا كما هو معتاد منه، لكنه تمكّن من تنفيذ تسديات حققت له اللقب.

المصدر : الجزيرة مباشر + مواقع التواصل