محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

كثيرة هي الدروس التي تلقننا إياها الحياة، ولكنّ العبرة تكمن في استعدادنا لتلقّي تلك الدروس واستيعابها كجزء ضروري ومهم من رحلتنا في الحياة، منها ما يمضي ويُنسى، ومنها ما يرسخ في الذاكرة.

مدونة بقلم سوسن إبراهيم محمد صالح
Published On 6/8/2023

تأخذ المرأة (الساعية) نصيبًا عادلًا في الأموال المكتسبة أثناء الزواج نتيجة عملها وجهودها في تنمية أموال الأسرة، ويمكنها المطالبة بذلك بعد انتهاء العلاقة الزوجية، بالطلاق أو الوفاة.

مدونة بقلم د. خالد نصر
Published On 26/7/2023

برزت دعوات من هنا وهناك، تطالب بتفعيل القوانين الغربية في باب الأحوال الشخصية، والتركيز على الجانب المدني أكثر من غيره، ورأينا من يطالب بتقنين مسألة الشركة في مال الزوجية وحق المناصفة في هذا المال.

مدونة بقلم د. خالد نصر
Published On 16/7/2023

لا يمكن فصل الأحداث التي تتزامن مع بعضها البعض، فتركيا بعدما نجحت في انتخاباتها التاريخية راحت باتجاه إغلاق كافة الملفات السياسيّة العالقة وأوّلها الملف السوري المعقد

مدونة بقلم براءة الحمدو
Published On 26/6/2023

وقد حقق أردوغان بسياساته ومنهجه في تركيا أرقامًا قياسية، وأنجز في أوقات قصيرة في عمر الأمم مشروعات يصعب تحقيقها. وتدرك الأمة التركية ذلك، وتفتخر بالإنجازات العظيمة التي تمت لا سيما في مجال الصناعات.

مدونة بقلم فخري شاهين
Published On 6/5/2023

مخيّم شاتيلا الذي كنت أسمع عنه فقط من صغري، ولم أكن لأتخيل يومًا أن أسير في أزقته الضيقة، وأقف صامتًا أمام سكوت المقبرة الجماعية التي تأوي رفات شهداء المذبحة من الرجال والنساء والأطفال.

مدونة بقلم سيف الإسلام عيد
Published On 3/5/2023

لو امتلك المؤلف أو كاتب الحوار الحد الأدنى من الحرفية أو الموهبة لعلم أنه حتى في اللهجات العامية واللغات الدارجة عاميات ولغات مختلفة تُستخدم حسب السياق أو المجتمع الذي تعبّر عنه.

مدونة بقلم محمد نور
Published On 4/4/2023

أما على المستوى الشخصي، فقد استثمرت فرصة التحاقي بالبرنامج، وقررت منذ البداية أن أتعلم وأتعرف بعمق على عالم جديد، وتخصص مهم في الإعلام.

مدونة بقلم أحمد صبحي أبو النجا
Published On 28/3/2023

تنفرد أجواء شهر رمضان بذكريات خاصة، يطيب لنا أن نعيشها ولا نمل الحديث عنها، لا سيّما وأن تلك الذكريات تجمعنا بأناس فقدنا أشخاصهم وإن لم يفقدوا مكانتهم في قلوبنا.

مدونة بقلم محمد الشبراوي
Published On 22/3/2023