محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

نحن نؤمن بأن إصلاح أي واقع تُنتجه الانتهازية لا يُنتزع بصمت، ولن تصنعه استكانة، بل يستدعيه ويستعجله رفض كل ممارسة وسلوك يعطي انتهازيتهم قوة تعزز خطأ اعتبارها عند ضعيفي الإيمان سبيل الوصول إلى الغايات.

blog by حافظ رفيق فارس
Published On 5/1/2022

كان له طموح في نيل درجة الدكتوراه، وقد تمكّن من الحصول عليها بتوفيق الله عز وجل، في حين أن العديد من شبابنا يُمضون أوقاتهم الثمينة من دون أي نفع ولا فائدة، رغم أن لديهم أموالًا كافية للتعلم.

blog by جعفر بن أشرف المليباري
Published On 1/1/2022

كثيرون ممن حولي يجهلون أن القراءة أولى أولوياتي.. لكن كيف أقرأ في يوم مزدحم يعج بمواعيد مهمة وواجبات متعددة لا تُبقي لنفسي إلا سويعات أجلس فيها على مهل كي أريح عقلي المشتت بين هذه المهمة وتلك؟

blog by سوسن إبراهيم محمد صالح
Published On 1/1/2022

لا جدال في أن الملك احمد فؤاد كان ملكا متميزا بين ملوك الدنيا المعاصرين له، و بين حكام مصر السابقين واللاحقين، لكنه مع هذا لا يزال يفتقد إلى المتشيعين له فلا ترى في التاريخ من يعلي من قدره

blog by د. محمد الجوادي
Published On 29/12/2021

كلّ أمنياتي أن يعيش الأطفال طفولتهم، وأن يؤدي الآباء والأمهات دورهم بوعي ومسؤولية، لحمايتهم من التأثر بهذا الغث.. فالحياة ستعلّمهم في معتركها عاجلًا أم آجلًا، لا مشاهد تمثيلية وكاميرات تصوير خادعة.

blog by صفا علاء الدين
Published On 29/12/2021

الغوص في التاريخ يكون بهدف العبرة وليس لمعالجة الحاضر باجتهادات الماضي، فهذا لن يجعل من الإسلام علاجًا بل يشوهه ليكون مشكلة لأهله قبل غيرهم، ليس لأنه هو المشكلة بل تفكيرهم الجامد وغير المُراعي للزمان.

blog by محمد صالح البدراني
Published On 29/12/2021

و أخبره أن بريطانيا تريد الاستفادة من خبرته بسيناء لكي يتصل ببدو سيناء ويؤلبهم ضد مصر، ويستخدمهم لتأمين الجانب الشرقي من قناة السويس لصالح بريطانيا. ووافق بالمر على القيام بهذه المهمة الدنيئة.

blog by د. محمد الجوادي
Published On 22/12/2021

أكثر من 3 عقود وأذربيجان تسعى بالسياسة لتحرير الإقليم، دون أي مجيب على المستوى العالمي، ولكن ومجرد 44 يوما من استخدام الحديد والنار بدعم تركي كبير، تم إجبار أرمينيا على الانسحاب من الأراضي الأذرية

blog by أيوب صاغجان
Published On 21/12/2021

كان من حسن حظ تاريخ الأزهر أن الشيخ أحمد الدمنهوري نفسه أورد بعضا من سيرته في دراسة العلوم المختلفة، حيث ذكر في مخطوطة “اللطائف النورية في المنح الدمنهورية” أسماء من تلقى عنهم تلك العلوم.

blog by د. محمد الجوادي
Published On 17/12/2021