مصر

دشن حساب “حقهم” الحقوقي حملة إلكترونية تحت وسم “#لن_ننساكم_في_رمضان”، وقال الحساب إن الحملة تأتي بمثابة تهنئة بحلول شهر رمضان إلى أسر وذوي المعتقلين والمختفين قسريا في مصر عبر اتصال تلفوني أو رسالة.

أعلن الدكتور حازم حسني أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة تقديم استقالته بعدما اعتبر أنها خذلته عبر كتم شهادتها إثر اعتقاله، وحازت صورة الاستقالة التي نشرها على تفاعل واسع من رواد مواقع التواصل.

قال الدكتور علاء الظواهري عضو الوفد المصري بمفاوضات سد النهضة إن اتفاق المبادئ بشأن السد يتعلق فقط بسد لتوليد الكهرباء على النيل الأزرق، وإن سدود توليد الكهرباء لا تتطلب تخزين كميات ضخمة من المياه.

دعا رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك نظيريه المصري مصطفى مدبولي والإثيوبي آبي أحمد، لعقد اجتماع ثلاثي خلال 10 أيام لتقييم مفاوضات سد النهضة، وذلك بعد وصول المفاوضات إلى طريق مسدود.

أعلنت تغريد زهران والدة الصحفية المصرية سلافة مجدي إخلاء سبيل ابنتها وزوجها المصور الصحفي حسام الصياد فجر اليوم الأربعاء وذلك بعد 17 شهرا من الحبس الاحتياطي، فيما يبدو أنها بداية انفراجة لسجناء الرأي.

14/4/2021

قال عالم الآثار المصري والوزير السابق زاهي حواس إن اكتشاف المدينة المفقودة هو أكبر اكتشاف للآثار المصرية مؤخرا، مضيفا أن أهمية الاكتشاف تكمن في أن هذه هي أكبر مدينة يجري اكتشافها في مصر حتى الآن.