آراء

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

لم يسبق أن حاز فريق أجنبي على كل هذه السخرية إلى درجة الشماتة – على غير العادة- من المشجع العربي، لخروجه من كأس العالم أو أي بطولة دولية مثلما حظي بها المنتخب الألماني.

opinion by سعيد السني
Published On 6/12/2022

من طبيب يداوي الجروح وآلام المرضى، إلى كاتب وصحفي يداوي الفكرة ويعالج الباطل بكلمة حق، عبر مداد قلم لم ينقطع إلا بمماته، كانت رحلة الزميل الصحفي محمد أبو الغيط.

opinion by محمد الشبراوي حسن
Published On 6/12/2022

لم تكن المرأة القطرية التي تقدّم القهوة العربية والتمر أمام منزلها للجمهور العائد من الاستاد حدثًا عاديًّا، ولم يكن وقوف الشباب المصري والقطري يقدّمون التمر والماء والقهوة للضيوف مجرد مواقف عابرة.

opinion by عامر عبد المنعم
Published On 5/12/2022

الغرب الذي لم يحدد بَعدُ هُوِيَّتَهُ: أهو صليبيٌّ أوغسطينيّ أم علمانيٌّ حداثيّ؛ يريد أن يفرض على الدنيا ثقافته، وأن يكسو الأرض بصبغته، وأن يُتوِّجَها بهويته!

opinion by د. عطية عدلان
Published On 5/12/2022

تدور أحداث الفيلم في عام النكبة 1948 من خلال فتاة فلسطينية (فرحة) التي تحلم بالذهاب إلى المدينة لاستكمال تعليمها، وبينما هي تحلم بالعودة بعد دراستها لتبني مدرسة للبنات يبدأ الاجتياح الصهيوني لقريتها.

opinion by علي أبو هميلة
Published On 4/12/2022

بشّر النبي -صلى الله عليه وسلم- من مات على التوحيد بالجنة، فعن معاذ بن جبل قال: قال رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وسلم: «من كان آخر كلامه لا إله إلا اللَّه دخل الجنة».

opinion by د. جمال عبد الستار
Published On 4/12/2022

كان غريبا أن تكون مباريات كأس العالم، مفجرة لمشاعر الاحتجاجات لدى الشباب الصيني. رأينا في أحد الفيديوهات المسربة رجلا يصرخ بأعلى صوته قائلا: أعطونا حرية العيش أو الموت.. هل شاهدتم مباريات كأس العالم؟

opinion by عادل صبري
Published On 4/12/2022