مقالات

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

كان هذا اللقاء الأول مع اسم شاعر الغربة والوطن عبد الرحيم منصور، فقد عاشت الغربة في قلبه منذ أن ترك قريته الصغيرة في محافظة قنا مع عبد الرحمن الأبنودي، والقاص المبدع يحيى الطاهر عبدالله.

opinion by علي أبو هميلة
Published On 17/1/2022

قال رئيس الحزب الشيوعي بالمحافظة الواقعة شمالي الصين، إنه يجمع معلومات عن كل العزاب في المنطقة لإنشاء “زوايا للتوفيق” بين العزاب، تكون سوقا توفر الزوج المناسب وإيجاد آباء لأطفال من غير المتزوجين.

opinion by عادل صبري
Published On 16/1/2022

أما الحنابلة فقد منعوا الزواج بنية الطلاق، ولم يجزه منهم سوى ابن قدامة وابن مفلح، في حين أن ابن تيمية له فيه قولان، قول بالجواز، وقول بالكراهة.

opinion by عصام تليمة
Published On 16/1/2022

لا أعتقد أن هناك فائدة تُرجى من البكاء على اللبن المسكوب أو تبادل الاتهامات أو توزيع اللوم، وإنما نقطة الانطلاق يجب أن تكون التفكير في كيفية إخراج المنطقة من هذا الوضع البائس الذي أوصلنا أنفسنا إليه.

opinion by محمد البرادعي
Published On 15/1/2022

يرى أن الديمقراطية المحكومة هي في الواقع “استبداد متحضر”.. فهذا -مثلا- نظام ديمقراطي كامل شكليا، يحكم فيه الشعب نفسه بنفسه، لكن كل ما في الأمر أنه “شعب زائف لا يعبّر عن الشعب الحقيقي”.

opinion by سيد أمين
Published On 15/1/2022

كانت الطرق الصوفية ولا تزال من أهم الروافد السياسية والاجتماعية المؤثرة في المجتمع التركي، بل إنها قادت مسيرته في أوقات المحن والشدائد التي تعرض لها، وأخذت بيده نحو الطريق الصحيح.

opinion by صالحة علام
Published On 14/1/2022

“عين” الخنزير نجسة عند جمهور الفقهاء، أما عند المالكية فالخنزير طاهر العين ما دام حيًّا، فإذا مات أصبح نجسًا، وذلك مثل اختلافهم في “عين” الكلب باختلاف يسير.

opinion by د. وصفي عاشور أبو زيد
Published On 14/1/2022

ونشير للجوء إلى أسلوب ملتوٍ للتغطية على تلك الخسائر بإعلان أرقام أرباح للشركات القابضة الثمانية حتى للشركات التي تخسر شركاتها التابعة، نتيجة بيعها لأراضٍ تابعة لها وليس بسبب الأنشطة.

opinion by ممدوح الولي
Published On 13/1/2022