هاشتاج

عن البرنامج

برنامج شبابي يقدم في إطار تفاعلي، يسعى لمناقشة القضايا التي تناقش على وسائل التواصل الاجتماعي، مع عرض أراء المشاهدين ومشاركتهم.


محتوى رئيسي

المزيد من الحلقات

تدفق المحتوى

تداول نشطاء مواقع التواصل مقطع فيديو لرجل فرنسي يعتدي على سيدتين إحداهما محجبة في مدينة مونبيليه جنوبي البلاد، وكشفت مقاطع الفيديو ملامح الشخص المعتدي، عندما حاول التهجّم لفظيًّا وجسديًّا على امرأتين.

نشر مدونو مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا لفتاة أوكرانية في أحد الملاجئ تحت الأرض، وهي تعزف لحنًا موسيقيًا للتخفيف عن الموجودين في الملجأ، ولقي المقطع تفاعلًا واسعًا من مستخدمي مواقع التواصل.

أثارت صور طابور الحافلات الصفراء المخصصة لإجلاء المدنيين الأوكرانيين والأجانب تعليقات المدونين العرب، حيث استذكر بعضهم صور الباصات الخضراء التي قامت بإجلاء المدنيين من بعض مناطق سوريا.

تفاعلت منصات التواصل مع الصور ومقاطع الفيديو المتداولة لإخلاء متحف في لفيف غربي العاصمة كييف، وذلك لحماية المعروضات الفنية من القصف الروسي المحتمل، إضافة إلى منع فقدانها جراء عمليات التخريب أو السرقة.

أعلنت شركة (بوما) الرياضية عن إغلاق متاجرها في روسيا، كما انضمت شركة (باي بال) للخدمات المدفوعة عبر الإنترنت إلى قائمة الشركات التي علّقت عملياتها في روسيا، إلى جانب شركتي فيزا وماستر كارد.

عبّرت دوريات كرة القدم الأوربية الكبرى عن تضامنها من خلال وضع العلم الأوكراني على شعاراتها بحساباتها على المواقع الإلكترونية، وكان أول من بادر بهذه الفكرة الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي.

دشن نشطاء على مواقع التواصل في دول عربية عدة وسمًا باسم “طرد سفير الهند”، وذلك احتجاجًا على الانتهاكات التي يتعرض لها المسلمون من قبل المتطرفين الهندوس في ظل حالة من التوتر الطائفي تشهدها البلاد.

تداول ناشطون على نطاق واسع إشادة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب باعتراف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستقلال منطقتي دونيتسك ولوغانسك الانفصاليتين واصفًا ذلك بأنه عمل “عبقري”.

تداول ناشطون أوكرانيون صورة لإضاءة بوابة براندنبورغ في برلين بألوان العلم الأوكراني تضامنًا مع أوكرانيا، وغرّد السفير الأوكراني لدى ألمانيا أندريه ميلنيك قائلًا شكرًا لهذه الخطوة الرمزية المتأخرة.