ناشطون يعتصمون أمام ميناء في كندا تضامنا مع فلسطين (فيديو)

حاصرت حركة التضامن مع فلسطين في كندا ميناء دلتا بمقاطعة بريتش كولومبيا يوم الاثنين، وأغلقت حركة المرور بالقرب من الميناء.

وطالب الناشطون موظفي الميناء باحترام اعتصامهم والانضمام إليهم من أجل التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقالت الحركة في بيان إنها راقبت بذعر شديد على مدار الأشهر الستة الماضية كيف قتلت إسرائيل أكثر من 39 ألف فلسطيني في غزة، إضافة إلى التجويع الممنهج لأهالي القطاع.

لماذا ميناء دلتا؟

أوضحت الحركة أن ميناء دلتا الكندي الذي يحقق إيرادات تزيد على 50 مليار دولار، يوفر خدمات لوجستية لشركات تجارية منها شركة زيم ZIM التي تصدّر الأسلحة إلى إسرائيل.

واتهمت حركة التضامن مع فلسطين شركة ZIM ومثيلاتها بجني أرباحها من الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والفصل العنصري.

الحكومة الكندية

وانتقدت الحركة رفض الحكومة الكندية اتخاذ موقف حاسم بشأن الإبادة الجماعية التي يتعرض لها قطاع غزة، مستنكرة إرسال مساعدات عسكرية بقيمة 28.5 مليون دولار إلى إسرائيل في أكتوبر/تشرين الأول وديسمبر/كانون الأول 2023.

وطالب ناشطو الحركة الحكومة الكندية بضرورة البدء الفوري بحظر كلي لتصدير الأسلحة أو استيرادها من إسرائيل وإليها، والالتزام به دون أي خروق.

تضامن العمال العالمي

وفي ختام بيانها، ناشدت الحركة جميع العاملين في موانئ العالم بالتضامن مع الشعب الفلسطيني، تحت شعار “لا للتجارة الاعتيادية خلال الإبادة الجماعية”.

ودعت جميع العاملين بالمرافئ والموانئ العالمية إلى إدراك أن البضائع من إسرائيل وإليها هي بضائع “محظورة” ولا ينبغي التعامل معها.

المصدر : الجزيرة مباشر