مجددا.. الاحتلال يستهدف نازحين ينتظرون المساعدات شمالي غزة

فلسطينيون يتجمعون في مدينة غزة ينتظرون وصول المساعدات
فلسطينيون يتجمعون في مدينة غزة ينتظرون وصول المساعدات (الفرنسية)

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، مجموعة مواطنين كانوا بانتظار وصول مساعدات إنسانية غرب مدينة غزة، وهي المرة الثانية خلال 48 ساعة.

وأفاد شهود عيان لوكالة الأنباء الفلسطينية باستشهاد مواطن وإصابة 26، جرّاء إطلاق قوات الاحتلال النار على مجموعة مواطنين كانوا ينتظرون دخول مساعدات قرب دوار النابلسي في شمالي قطاع غزة.

وفي وقت سابق السبت، رصدت كاميرا الجزيرة مباشر تجمّع مئات من الفلسطينيين في شارع هارون الرشيد، ينتظرون وصول المساعدات، وذلك قبل ساعات من استهدافهم من قوات الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال ودباباته المتمركزة على الطريق الساحلي هارون الرشيد غرب مدينة غزة قد فتحت نيران رشاشاتها، يوم الخميس الماضي، باتجاه آلاف المواطنين قرب دوار النابلسي، كانوا ينتظرون وصول شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية، مما أدى إلى استشهاد 117 مواطنا وإصابة المئات.

وتواصل سلطات الاحتلال منع وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، خاصة إلى مناطق الشمال، في حين لا تكفي المساعدات التي تصل إلى جنوبي القطاع حاجة المواطنين، خاصة في رفح التي تُعَد آخر ملاذ للنازحين، والتي تستضيف رغم ضيق مساحتها المقدَّرة بنحو 65 كيلومترا مربعا، أكثر من 1.3 مليون فلسطيني.

وحذر العاملون في المجال الإنساني بالأمم المتحدة خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، الثلاثاء الماضي، من أن ما يزيد على نصف مليون من سكان قطاع غزة “على بُعد خطوة واحدة من المجاعة”.

في حين حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) من أن النقص المقلق في الغذاء وتزايد سوء التغذية والأمراض، قد يؤديان إلى “انفجار” في وفيات الأطفال في غزة.

وارتفعت حصيلة العدوان على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 30320 شهيدا و71533 مصابا، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

المصدر : الجزيرة مباشر + وكالة الأنباء الفلسطينية