بالتكبير والحجارة وإشعال الإطارات.. شبان نابلس يواجهون قوات الاحتلال لمنع اقتحام المستوطنين قبر يوسف (فيديو)

اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، خلال اقتحامهم مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

وقال شهود عيان إن قوات إسرائيلية كبيرة اقتحمت منطقة قبر يوسف شرقي نابلس لتأمين وصول مستوطنين إلى القبر لأداء طقوس تلمودية.

وأضاف الشهود أن مواجهات اندلعت بين عشرات الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال، بينما وقع اشتباك بين مسلحين فلسطينيين والقوات قرب الموقع.

واستخدم جنود الاحتلال الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة، بينما أغلق الشبان الفلسطينيون الطرق أمام المركبات العسكرية التي رشقوها بالحجارة والزجاجات الفارغة، وأشعلوا الإطارات المطاطية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بإصابة عدد من المواطنين بالاختناق، ومواطن دعسا، وآخر بقنبلة غاز أدت إلى كسر في الرجل، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المنطقة الشرقية بالمدينة، بالإضافة إلى اعتقال شاب في منطقة الضاحية، واستهداف الطواقم الصحفية بشكل مباشر.

ويقتحم المستوطنون بشكل متكرر مدينة نابلس لأداء طقوس في مقام يوسف، بحراسة قوات الاحتلال، لأداء طقوس دينية، لاعتقادهم بأنه قبر النبي يوسف عليه السلام.

وينفي الفلسطينيون صحة ذلك، ويقولون إن عمر القبر لا يتعدى 200 عام، وإنه يعود إلى رجل مسلم سكن المنطقة قديما، يدعى يوسف دويكات.

المصدر : الجزيرة مباشر + وكالات