ظهور سائح فرنسي بعد اختفائه عاما في مصر

السائح الفرنسي يان بوردون (تويتر)

قالت منظمة (كوميتي فور جستس) الحقوقية إن السائح الفرنسي يان بوردون الذي اختفى في مصر منذ أكثر من عام وصل إلى بلاده مؤخرًا، ولم تقدم مزيدا من التفاصيل عن سبب اختفائه كل هذه المدة.

وفي بيان نُشر عبر تويتر قالت المنظمة “في 9 أغسطس/آب ذهب السيد بوردون بنفسه إلى القنصلية الفرنسية في القاهرة، وتمكن من التواصل مع عائلته عبر الهاتف. وفي اليوم التالي (10 أغسطس) عاد إلى فرنسا سالما”.

وأضاف البيان “احترامًا للسيد بوردون نود أن نحترم صمته فيما يتعلق بأسباب اختفائه منذ 4 أغسطس 2021، ومنحه الوقت للعودة إلى حياته الطبيعية”.

وفي الشهر الماضي أعلنت عائلة يان بوردون لوسائل الإعلام، اختفاءه عقب زيارة له لمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء في مصر اتجه بعدها إلى القاهرة حيث قابل ضابطًا مصريًّا قبل اختفائه بأيام.

وأبلغ الأمن المصري حينها السلطات الفرنسية أن السائح لم يمر بالأراضي المصرية، ثم تراجع فأكد وصوله إلى شرم الشيخ في 25 يوليو/تموز 2021.

والشاب الفرنسي يبلغ من العمر 27 عامًا ويدرس التاريخ في جامعة السوربون، وكان قد سافر إلى مصر بغرض السياحة، حيث قضى يومين في شرم الشيخ وسانت كاترين، قبل أن يلتقي ضابط شرطة دعاه إلى قضاء ليلة مع أصدقائه في القاهرة.

وقد وردت هذه المعلومات في مراسلاته مع شقيقته، التي انقطعت في 4 أغسطس/ آب من العام الماضي، مما أثار قلق أسرته.

المصدر : الجزيرة مباشر + مواقع التواصل