مصرع العشرات إثر تدافع خلال احتفالات “هالوين” في كوريا الجنوبية (فيديو)

ارتفع عدد ضحايا حادث التدافع في العاصمة الكورية الجنوبية سيول، السبت، إلى 151 قتيلًا بجانب إصابة العشرات خلال احتفالات “عيد الهالوين”، وفق ما ذكرت وكالة يونهاب للأنباء.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي عشرات الأشخاص الممددين على الأرض، وعليهم أغطية بلاستيكية زرقاء على جانب الطريق.

وقال شهود عيان إن الشوارع المحيطة بموقع الحادث كانت مزدحمة للغاية، لدرجة أنه كان من الصعب على خدمات الطوارئ شق طريقها عبر الحشد لمساعدة الضحايا.

وقال المسؤول في الدفاع المدني الكوري الجنوبي تشوي سونغ للصحفيين في مكان الحادث “حتى الساعة 2.30 فجرًا (الأحد بالتوقيت المحلي) قضى 120 شخصًا نَحبَهم وأصيب 100”.

(رويترز)

وأعلن الدفاع المدني -في بداية الأمر- تعرّض عشرات الأشخاص لسكتات قلبية في حي إتايوان وسط العاصمة خلال احتفالات “هالوين”.

ويستخدم الدفاع المدني في كوريا الجنوبية وصف سكتة قلبية، لأن الأطباء وحدهم هم من يعلنون رسميًّا حالة الوفاة.

وأكد متحدث باسم إدارة الإطفاء إرسال 140 سيارة إسعاف لرعاية الضحايا.

ويبدو أن الضحايا تعرضوا لتدافع وسط حشود بالمنطقة، حيث كان يشارك في احتفالات “هالوين” عدد كبير من الناس.

ودعا رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول المستشفيات إلى الاستعداد لاستقبال المصابين، وفق ما أفاد مكتبه.

(غيتي)

وأظهرت صور نشرتها وكالة يونهاب للأنباء أكثر من 10 أشخاص ممددين في أحد الشوارع يقدّم أفراد الإنقاذ الإسعافات الأولية لعدد منهم، بينما أقامت الشرطة طوقًا أمنيًّا.

وبحسب مقطع فيديو صُوّر في المكان، فقد تمّت تغطية نحو 20 شخصًا ممددًا بملاءات وبطانيات، ووُضع ضحايا آخرون على نقالات حملتهم إلى سيارات الإسعاف.

واحتفالات “هالوين” هذا العام هي الأولى في كوريا الجنوبية منذ جائحة كوفيد-19، وأُجبِر المواطنون على وضع كمامات خلال حضور فعالياتها في الهواء الطلق.

المصدر : الجزيرة مباشر + وكالات