إنستغرام يوقف حساب اتحاد أيرلندا لكرة السلة بسبب إسرائيل.. ماذا حدث؟

تنفي إنستغرام ممارستها أي رقابة على نوع معيَّن من الأشخاص (رويترز)

أعلن الاتحاد الأيرلندي لكرة السلة وقف صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” بشكل دائم، حسب ما ذكر موقع “أيريش تايمز” الأيرلندي، مشيرا إلى أن شركة ميتا (فيسبوك سابقا) أبلغت اتحاد كرة السلة بقرار وقف حسابه برسالة آلية في 14 فبراير/شباط الجاري.

وجاء قرار شركة ميتا، المالكة لفيسبوك وإنستغرام وواتساب وماسنجر وثريدز، عقب رفض لاعبات منتخب أيرلندا مصافحة لاعبات إسرائيل في تصفيات بطولة أوروبا لكرة السلة للنساء 2025، والامتناع عن دخول أرض الملعب بالطريقة التقليدية، والوقوف أمام منتخب إسرائيل في وسط الملعب خلال عزف النشيد الوطني للبلدين، واكتفوا بالوقوف إلى جانب دكة البدلاء لترديد نشيد بلدهم قبل بداية المبارة.

لاعبات المنتخب الإيرلندي يرفضن مصافحة المنتخب الإسرائيلي لكرة السلة

وقال الموقع إن الاتحاد تقدّم باستئناف على القرار، قائلا “شركة ميتا ليس لديها أي سبب مشروع للقيام بذلك، فنحن جهة إدارية تنشر فقط كل ما يتعلق بنشاط كرة السلة في أيرلندا”.

وأشار الاتحاد إلى أن قرار وقف حسابه على إنستغرام جاء نتيجة الاهتمام الإعلامي، وما نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي عقب مباراة أيرلندا ضد إسرائيل في تصفيات البطولة.

ولفت إلى أنه لم يُنشر أي شيء يتعلق بردود الفعل على هذه المباراة على حسابات الاتحاد بمواقع التواصل الاجتماعي قبل المباراة أو بعدها، يستحق هذا القرار من شركة ميتا، وأن هذا الموضوع جرت مناقشته مع الحكومة ومسؤولي الرياضة الأيرلندية.

وأكد الاتحاد أنه سيواصل نشر أنشطة كرة السلة الأيرلندية عبر وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، ومن خلال فتح صفحة جديدة على إنستغرام.

المصدر : وكالات