اختراق يعرقل عمل الأنظمة الرقمية في المحكمة الجنائية الدولية

عملية اختراق تعرقل الأنظمة الرقمية في المحكمة الجنائية الدولية (الفرنسية)

فصلت المحكمة الجنائية الدولية، أغلب أنظمتها المتصلة بالإنترنت، بعد وقوع حادث اختراق.

وقالت مصادر ومحامون يعملون في المحكمة الجنائية الدولية لرويترز أمس الخميس إن المحكمة تعمل الآن في ظل قيود شديدة على أنظمتها الرقمية بعد وقوع الاختراق.

وذكر محاميان بالمحكمة ومصدر مقرب منها، أن المحكمة فصلت أغلب أنظمتها المتصلة بالإنترنت وأن الموظفين لا يمكنهم الوصول إلى البريد الإلكتروني، كما أن الذين يعملون عن بعد لا يمكنهم الوصول إلى الوثائق.

“حادث أمن سيبراني”

وأعلنت المحكمة، ومقرها مدينة لاهاي الهولندية، لأول مرة عن وقوع “حادث أمن سيبراني” يوم الثلاثاء، وقالت إنها “تحاول ضمان استمرار العمل الأساسي للمحكمة”، ولم يعلق متحدث باسم المحكمة على الأمر يوم الخميس.

واستؤنفت أمس الخميس جلسات في محاكمة لرجلين متهمين بقيادة مليشيا هاجمت مدنيين مسلمين في جمهورية إفريقيا الوسطى.

وقال المحامي جيرت-يان كنوبس الموكَّل عن باتريس-إدوارد نجايسونا، أحد المشتبه فيهم “بصفتنا فريق الدفاع، لدينا قدرة محدودة للوصول إلى أنظمة المحكمة”، وكان كنوبس حاضرا في المحكمة يوم الخميس.

وقالت ميلين دميتري الموكَّلة عن ألفريد ييكاتوم، إنها تتبادل المعلومات مع أطراف أخرى باستخدام أجهزة تخزين إلكتروني محمولة وملفات ورقية.

ويعني هذا توصيل المعلومات بشكل شخصي من مكتب إلى آخر في ظل توقف عمل نظام مشاركة الملفات الإلكترونية والبريد الإلكتروني كما كان معتادا في المحكمة.

 

المصدر : رويترز