“بنيران صديقة”.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده قرب طولكرم (فيديو)

الجندي ترك موقعه في نقطة الحراسة دون إبلاغ زملائه (غيتي)

أفادت هيئة البث الإسرائيلي بموت جندي الاحتلال الذي أصيب مساء الاثنين بنيران أحد زملائه خطأً “في منطقة خط التماس”، قرب طولكرم شمال غربي الضفة الغربية.

وأضافت الهيئة نقلًا عن جيش الاحتلال، أن الجندي ترك موقعه في نقطة الحراسة دون إبلاغ زملائه ثم عاد إليه “مما حدا بزميله إلى إطلاق النار عليه ظنًّا منه أن الجندي عنصر معادٍ”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أفادت في وقت سابق من ليلة الثلاثاء، بإصابة عدد من جنود الاحتلال -أحدهم في حالة خطرة- بعملية إطلاق نار في طولكرم، وفق بيان أوليّ لجيش الاحتلال.

وتراجع جيش الاحتلال عن روايته بشأن إطلاق مسلحين فلسطينيين النار على القوة العسكرية التابعة له. ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر عسكري قوله “يبدو أن إطلاق النار في طولكرم ليس هجومًا بل إطلاق نار بين جانبين من قواتنا”.

وكتب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر تويتر “من التحقيق الأولي يتضح أن الحديث ليس عن عملية إطلاق نار”، موضحًا أن “ظروف إطلاق النار لا تزال قيد الفحص”.

وفي وقت سابق، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن “إطلاق النار نحو القوة العسكرية في طولكرم تم من سيارة، وقوات الجيش تطاردها”.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت، الاثنين، مدينة طولكرم وتمركزت في محيط ميدان جورج حبش غربي المدينة، وأوقفت المركبات المارة وفتشتها ودققت في هويات ركابها.

واعتدت قوات الاحتلال على المشاركين في وقفة احتجاجية دعت إليها بلدية بيت ليد، احتجاجًا على قيام مستوطنين بنصب خيام وبيوت متنقلة فوق أراضي “أبو لوقا” المحاذية لمستوطنة “عناب”.

ومنعت مجموعة من المستوطنين بحراسة جنود الاحتلال أصحاب الأراضي والفعاليات والمؤسسات الوطنية من بلدات كفر اللبد وبيت ليد وسفارين شرق طولكرم، من الوصول إلى أراضيهم المستهدفة في المنطقة تحت تهديد السلاح، كما حاول جيب عسكري دعس مصور تلفزيون فلسطين فادي الجيوسي أثناء قيامه بعمله في تغطية الحدث.

المصدر : الجزيرة مباشر + هيئة البث الإسرائيلي