أمير قطر يتسلم رسالة من السيسي حول تطوير العلاقات الثنائية

الشيخ تميم بن حمد آل ثاني (يسار) التقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في بغداد في أغسطس (مواقع التواصل)

تسلم أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء، رسالة خطية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن وزير الداخلية ورئيس الوزراء الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني تسلم الرسالة خلال استقباله وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي.

وجرى خلال المقابلة بين رئيس الوزراء القطري والوزير المصري “استعراض أوجه تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في المجالات الشبابية والرياضية” بحسب الوكالة.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إن وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي يزرو قطر لحضور افتتاح بطولة كأس العرب التي تستضيفها العاصمة القطرية “الدوحة” في الفترة من 30 نوفمبر/ تشرين الثاني حتي 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل بمشاركة 16 منتخباً تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وتشهد العلاقات المصرية القطرية خطوات إيجابية بعد توقيع بيان العلا، في يناير/كانون الثاني الماضي، بالسعودية حين أسدل الستار على أزمة بين قطر من ناحية، ومصر والسعودية والإمارات والبحرين من ناحية أخرى امتدت أكثر من 3 سنوات.

ومنذ إعلان المصالحة، أشادت القاهرة والدوحة -في أكثر من مناسبة- بتطور العلاقات بينهما، وعيّن البلدان سفيرين فوق العادة وتسلما مهامهما في وقت قريب.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية