الأونروا تحذر: هذا ما سيحدث إذا استمر توقف دخول المساعدات عبر معبر رفح

تزامنا مع إعلان جيش الاحتلال سيطرته على الجانب الفلسطيني من المعبر

(رويترز)
الأونروا حذرت من استمرار توقف دخول المساعدات وإمدادات الوقود عند معبر رفح (رويترز)

حذرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، اليوم الثلاثاء، من استمرار توقف دخول المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر.

وقالت الوكالة في بيان نشرته عبر منصة إكس، تزامنًا مع إعلان إسرائيل سيطرتها على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، إن استمرار توقف دخول المساعدات وإمدادات الوقود عند المعبر، سيوقف الاستجابة الإنسانية الحرجة في جميع أنحاء قطاع غزة.

وأضافت “الجوع الكارثي الذي يواجهه الناس، ولاسيما في شمال غزة، سوف يزداد سوءًا إذا انقطعت طرق الإمداد هذه”.

وسيطر جيش الاحتلال صباح اليوم، على الجانب الفلسطيني من معبر رفح متوغلا في المدينة الواقعة بجنوب القطاع بعد غارات جوية شنها الليلة الماضية.

وتعد سيطرة تل أبيب علي معبر رفح تصعيدًا لافتًا عقب إعلان حركة المقاومة الإسلامية (حماس) موافقتها على المقترح المصري والقطري لوقف إطلاق النار وما يتضمنه من صفقة لتبادل الأسرى.

وبدأت بعض الأسر الفلسطينية النزوح تحت أمطار الربيع الباردة، بعد تلقي تعليمات من خلال رسائل نصية ومكالمات هاتفية ومنشورات باللغة العربية بالانتقال إلى ما وصفها الجيش الإسرائيلي بأنها “منطقة إنسانية موسعة” على بعد نحو 20 كيلومترا.

ووضع البعض الأطفال والمتعلقات على عربات تجرها الحمير، بينما غادر آخرون بشاحنات صغيرة أو سيرا على الأقدام في الشوارع الموحلة.

وقتل العدوان الإسرائيلي أكثر من 34600 فلسطيني حتى الآن، وفقا لمسؤولي الصحة في غزة. وحذرت الأمم المتحدة من أن المجاعة وشيكة في القطاع.

المصدر : الجزيرة مباشر + وكالات