ضابط الأدلة الجنائية في خان يونس يكشف تفاصيل عن المقابر الجماعية ومجازر الاحتلال (فيديو)

“لدينا أدلة والبراهين دامغة على جريمة مغلّظة بحق أبرياء وعزل”

قال المقدم سامح حمد، ضابط الأدلة الجنائية في خان يونس جنوبي قطاع غزة، إن عدد الشهداء الذين تم انتشالهم من المقبرة الجماعية بعد المجازر التي نفذها جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي يقدر بـ392 حتى الآن، فيما لا تزال طواقم الدفاع المدني تعمل على قدم وساق لليوم السابع على التوالي في مجمع ناصر الطبي ومحيطه.

وقال حمد للجزيرة مباشر إنهم يملكون أدلة والبراهين دامغة “على ارتكاب الجيش الصهيوني جريمة مغلّظة بحق مواطنين أبرياء وعزل، وقام بإعدامهم وتصفيتهم ميدانيًا، أو خلال وجودهم في المستشفى لتلقي العلاج”، على حد وصفه.

العثور على ثلاثة مقابر جماعية في مخيم ناصر الطبي في خان يونس
العثور على 3 مقابر جماعية بمخيم ناصر الطبي في خان يونس (رويترز)

إعدام الأدوات

وأكد ضابط الأدلة الجنائية الفلسطيني أنه بعد استهداف جيش الاحتلال للمعمل الجنائي، ومقرات الأدلة الجنائية على مستوى قطاع غزة، تم إعدام الأدوات التي يستخدمونها في عملهم.

وشدد على أنهم ما زالوا يعملون وفق الإمكانيات المتاحة عبر التصوير والتعامل مع الجثث ميدانيًا، من حيث تفقد الجثث والسؤال والتحري الدقيق عن كل جثة على حدة، والسؤال والتحري الدقيق باستخدام بقايا الملابس والعلامات الفارقة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الدفاع المدني في غزة انتشال 58 جثمانًا جديدًا من 3 مقابر جماعية مكتشفة بمستشفى ناصر في خان يونس، ليرتفع الإجمالي إلى 392 عقب انسحاب الجيش الإسرائيلي منه في 7 إبريل/نيسان الجاري، بعد 4 أشهر على إطلاق عملية برية هناك.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربًا مدمرة على غزة خلّفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ودمارًا هائلًا، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

المصدر : الجزيرة مباشر