صحيفة إسكتلندية تقود حملة تبرعات لغزة وتجمع مبلغا يفوق التوقعات

اسكتلندا سيلتيك فلسطين
جماهير سيلتيك ترفع علمًا كبيرًا تأييدًا لفلسطين (رويترز)

استطاعت حملة التبرعات التي تقودها صحيفة “ذا ناشيونال” الأسكتلندية بالتعاون مع مؤسسة “العون الطبي للفلسطينيين” الخيرية، من جمع نحو 79 ألف جنيه إسترليني (101 ألف دولار)، حتى اللحظة، من أجل تقديم المساعدات للفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر.

وبحسب الصحيفة، تمكنت الحملة من تجاوز التوقعات كلها، بجمع تبرعات بنحو 50 ألف جنيه إسترليني، خلال 3 أيام فقط منذ بدء الحملة السبت الماضي، بدعم من سخاء تبرعات القراء، بينما كان المبلغ المستهدف جمعه 15 ألفًا فقط خلال الأيام الأولى للحملة.

وتعقد الصحيفة آمالًا عريضة على استمرار الدعم السخي، داخل إسكتلندا وخارجها، من أجل بلوغ الهدف الرئيس للحملة 100 ألف جنيه إسترليني (نحو 128 ألف دولار).

وفي عددها الصادر تحت عنوان “خمسون ألف شكرا”، أشادت الصحيفة بدعم زعماء الأحزاب السياسية الرئيسة جميعهم في إسكتلندا لحملة جمع التبرعات.

وجمعية “العون الطبي للفلسطينيين” (MAP)، المشاركة في حملة التبرعات، هي مؤسسة خيرية غير ربحية مقرها المملكة المتحدة تعمل من أجل صحة الفلسطينيين وكرامتهم الذين يعيشون تحت الاحتلال وكلاجئين، وهي واحدة من المؤسسات الخيرية القليلة الموجودة على الأرض في شمال غزة، حيث تقوم بتوصيل الأدوية والمعدات للمستشفيات، وتوزع مستلزمات النظافة وغيرها من الضروريات على العائلات.

المصدر : وكالات