حشد كبير.. دبلوماسيون وموظفون يتابعون مباراة أمريكا وإيران داخل مقر الأمم المتحدة (شاهد)

مباراة أمريكا وإيران داخل مقر الأمم المتحدة (مواقع التواصل الاجتماعي)

حظيت مباراة المنتخب الإيراني ونظيره الأمريكي ضمن بطولة كأس العالم المقامة في قطر باهتمام بالغ حتى داخل مقر الأمم المتحدة في نيويورك، حيث تجمّع حشد كبير من الموظفين والدبلوماسيين في قاعة كبيرة وأمام شاشة ضخمة لمتابعة المباراة.

ونشرت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) تسجيلًا يُظهر جمعًا كبيرًا في مقر الأمم المتحدة وهم يشاهدون المباراة.

وفي التغريدة التي أرفقت معها الفيديو، قالت الوكالة “تواجد العديد من الموظفين والدبلوماسيين في الأمم المتحدة في إحدى قاعات الأمم المتحدة منذ بدء مباراة كرة القدم الإيرانية الأمريكية لمشاهدة هذه المباراة”.

 

وجاء لقاء الفريقين بعد مرور 24 عامًا على آخر مباراة جمعتهما في مونديال فرنسا 1998، وأطلق عليها حينها رئيس اتحاد كرة القدم الأمريكي آنذاك آلان روتنبرغ لقب “أمّ المباريات”، لأنها جاءت أيضًا في ظل توتر كبير في العلاقات بين البلدين.

وتأهلت الولايات المتحدة إلى دور الـ16 في كأس العالم لكرة القدم، الثلاثاء، بفوزها 1-صفر على إيران في أجواء مفعمة بالحيوية في استاد الثمامة، بعد أن وضع كريستيان بوليسيك الكرة في الشباك خلال المواجهة التي جرت ضمن المجموعة الثانية وطغت عليها عقود من العداء بين البلدين.

وكان هدف بوليسيك في الدقيقة 38 كافيًا لإرسال المنتخب الأمريكي إلى الدور الثاني على حساب منافسه الجيوسياسي في إعادة لمواجهتهما في دور المجموعات بكأس العالم 1998، التي فازت بها إيران 2-1.

المصدر : وكالات