كأس العالم

جدول مباريات

من داخل غرفة الأخبار.. فريق الجزيرة مباشر يتفاعل مع أغنية المونديال (فيديو)

تفاعل فريق الجزيرة مباشر -كل بطريقته الخاصة- مع أغنية “ارحبوا” الخاصة بمونديال قطر 2022، وهي إحدى الأغاني الرسمية لبطولة كأس العالم التي انطلقت أولى منافساتها أمس الأحد.

وفي غرفة البث المركزي، قام أحد العاملين بتقليد الراقصين في الأغنية وخلفه تصطف شاشات المراقبة للبث المباشر، أمّا الزملاء في أحد الأقسام الفنية فتفاعلوا برسم علامة “القلب” بأيديهم.

الزملاء في الجزيرة مباشر يتفاعلون مع “ارحبوا” (خاص)

وفي ديسك منتجي البث المباشر بالجزيرة مباشر، أدى أحد الزملاء رقصة بارعة ومرحة يمكن أن ينافس بها أداء المشاركين بالأغنية.

وفي كل أقسام العمل بالجزيرة مباشر، تبارى العاملون في تقليد المشاركين بالغناء والأداء، ورحبوا هم أيضًا بضيوف المونديال في قطر بطريقة مميزة.

ولاقت الأغنية التي أطلقتها شركة (أوريدو) للاتصالات انتشارًا واسعًا في الوطن العربي، وأعادت غناءها فرقة كورال الشرق المصرية وأطفال مخيمات اللجوء في إدلب السورية.

وأُطلِقت أغنية “ارحبوا” قبل نحو شهرين، وهي من كلمات الشاعر العُماني حميد البلوشي، وألحان المغربي السويدي ريدوان.

ويعني عنوان الأغنية المستوحى من اللهجة القطرية “مرحبًا وأهلًا بكم”، وتعكس كلماتها حرارة ترحاب القطريين بضيوفهم في مونديال 2022.

وطُرحت الأغنية باللغة الإنجليزية من أداء الفرنسي ميتر جيمس، وأوزونا من بورتوريكو، وباللغة العربية من أداء القطري ناصر الكبيسي والسعودي عايض يوسف والكويتية حنين حسين، وتعكس الأغنية طيب الترحاب في قطر.

وجرى تصوير العمل الفني الخاص بالأغنية في أكثر من مكان في قطر، مثل مشيرب ولوسيل وكتارا ومترو الدوحة.

واتجهت أنظار العالم إلى العاصمة القطرية الدوحة، الأحد، حيث انطلقت بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، التي تستمر حتى 18 من ديسمبر/كانون الأول المقبل، في أول مونديال ينظَّم في دولة عربية ومسلمة.

وأبهرت قطر العالم بافتتاح تاريخي للمونديال في ملعب البيت بمدينة الخور قرب العاصمة الدوحة في حفل غلبت عليه الهوية العربية والإسلامية.

المصدر : الجزيرة مباشر