كأس العالم

جدول مباريات

وصول سفينتين بريطانيتين للمشاركة في تأمين المونديال ومشجعون يقطعون 10 آلاف كيلومتر لدعم منتخبهم

وصول سفينتين بريطانيتين للمشاركة في تأمين المونديال (مواقع التواصل)

استقبلت القوات البحرية القطرية سفينتين قادمتين من بريطانيا للمشاركة في تأمين بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

ويأتي وصول السفينتين ضمن اتفاقيات التعاون التي أبرمتها وزارة الدفاع القطرية مع بلدان عدة لتأمين البطولة التي تنطلق فعاليتها في 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

 

مشجعو الأرجنتين

من ناحية أخرى، وصل إلى الدوحة 4 مشجعين من الأرجنتين، بالدراجات الهوائية قادمين من جنوب أفريقيا، لتشجيع منتخب بلادهم في كأس العالم فيفا قطر 2022.

وقطع الأصدقاء الأربعة (لوكاس ليديزما، ولياندرو بيجي، وسيلفيو جاتي، وماتياس فيرسيسي) أكثر من 10 آلاف كيلومتر، من جنوب مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا إلى قطر مرورًا بـ15 دولة في قارتي أفريقيا وآسيا.

وكان في استقبالهم على كورنيش الدوحة حشد من المشجعين، حيث أعرب الأصدقاء عن سعادتهم بالوصول أخيرًا إلى أرض المونديال، وتطلعهم إلى أن تسهم رحلتهم، التي استمرت 177 يوما، في تغيير الأفكار المغلوطة عن العالم العربي والمنطقة.

وقال قائد فريق الدرّاجين، لوكاس ليديزما، إن كل يوم في هذه الرحلة الطويلة شكّل مغامرة رائعة على مدى الأشهر القليلة الماضية، منذ انطلاقهم من جنوب أفريقيا في شهر مايو/أيار الماضي.

وكشف أنهم صادفوا الكثير من الأشخاص الذين استقبلوهم في بيوتهم -في جميع أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط- وساعدوهم على التعرف على ثقافاتهم وتقاليدهم، وقدموا لهم الطعام والإقامة في منازلهم.

 

وصول 4 مشجعين من الأرجنتين بالدراجات لتشجيع منتخب بلادهم

وكان الرحّالة الأربعة قد قرروا القيام بهذه المغامرة بعد أن تأهل منتخب بلادهم للمشاركة في المونديال، وليست هي المرة الأولى، إذ سبق أن سافروا بالدراجات الهوائية، للمشاركة في عدد من الأحداث الرياضية الكبرى، مثل أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وكأس العالم في روسيا 2018.

ويتنافس منتخب الأرجنتين في مونديال قطر ضمن المجموعة الثالثة، مع منتخبات السعودية والمكسيك وبولندا، ويستهل التانغو مشواره في البطولة من أرضية ملعب لوسيل، أكبر ملاعب المونديال.

ويواجه الفريق الأرجنتيني، منتخب السعودية، ثم تأتي مباراته المرتقبة مع المكسيك بعد ذلك بأربعة أيام في الملعب نفسه، ثم يستضيف (ملعب 974) مباراته مع بولندا، في ختام منافسات المجموعة.

وتأمل جماهير الأرجنتين أن ينجح منتخب بلادهم في الفوز بلقب مونديال كرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، بعد تتويجه بالكأس في نسختي 1978 و1986.

المصدر : الجزيرة مباشر + وكالة الأنباء القطرية