كأس العالم

جدول مباريات

رحلة تستمر شهرين.. شاب سعودي يسافر من جدة إلى الدوحة سيرًا على الأقدام لحضور المونديال (فيديو)

قرر شاب سعودي الذهاب إلى قطر مشيًا على الأقدام لمتابعة نهائيات كأس العالم 2022، في رحلة سيقطع فيها ما يقرب 1600 كيلومتر، بين مدينته جدة والدوحة.

وخطرت فكرة عبور شبه الجزيرة العربية سيرًا على الأقدام نحو الدوحة على قلب عبد الله السلمي في وقت سابق من هذا العام، عندما كان يتابع برنامجا تلفزيونيا وعد فيه مسؤول قطري كبير بتجربة “استثنائية” خلال المونديال.

ويتذكّر الشاب البالغ من العمر 33 عاما بحماسة ماذا قال لنفسه حينها “سأذهب إلى الدوحة مهما حدث، حتى لو اضطررت إلى المشي”.

كانت هذه بداية مغامرة جريئة وصفها بعض أقرباء السلمي بأنّها “مجنونة”، إذ تقوم على المشي في رحلة منفردة لمدة شهرين.

ويقول السلمي لوكالة الأنباء الفرنسية إن الرحلة الموثقة لآلاف من متابعيه عبر تطبيق سنابشات تهدف إلى تسليط الضوء على الحماس في المنطقة تجاه كأس العالم التي تقام لأول مرة في الشرق الأوسط.

وقال الشاب الذي كان يعتمر قبعة ويحمل حقيبة ظهر وضع عليها العلمين السعودي والقطري “أعتبر نفسي قطريا مهتما جدا بكأس العالم هذه ونجاحها”.

حرارة عالية وعقارب

ويتمتع السلمي بخبرة طويلة في رحلات المشي في كندا وأستراليا حيث كان يعيش، إلا أن تلك الرحلات تبدو سهلة مقارنة بصعوبة عبور شبه الجزيرة العربية.

وعادة ما يخرج السلمي عند شروق الشمس ويمشي حتى الساعة العاشرة أو العاشرة والنصف صباحا، ثم تجبره الحرارة العالية بعد ذلك على الاستراحة بضع ساعات قبل استئناف رحلته بعد الظهر بالمشي حتى غروب الشمس.

وبين الحين والآخر يمشي السلمي في المساء ليحافظ على هدفه البالغ 35 كيلومترا في اليوم.

وللحفاظ على حمولة خفيفة، يعيش السلمي على طعام يمكنه شراؤه من محطات الوقود غالبا ما يكون عبارة عن الدجاج والأرز، ويستحم ويغسل ملابسه في المساجد.

وتوضح منشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي تفاصيل الحياة على الطريق، من الحياة العادية إلى العقبات التي يواجهها وبينها البحث ليلا عن مكان للنوم ورؤية عقرب بالقرب من خيمته.

يعتبر الشاب رحلته بمثابة مكافأة له لتمتعه بمشاهدة التضاريس والمناظر المختلفة (الفرنسية)

كما يسجل السلمي محادثاته مع السعوديين الذين يلتقي بهم على طول الطريق، وكثير منهم يقدم له وجبات خفيفة وعصيرا لمساعدته على مواصلة رحلته.

ويأمل السلمي أن يتمكّن من خلال نشر خبرته في رحلات المشي الطويلة، من إلهام السعوديين الآخرين للتفكير في القيام برحلات عبر بلدهم.

المصدر : الفرنسية