كأس العالم

جدول مباريات

بريطانيا تصدر نصائح وإرشادات لمشجعي منتخبي إنجلترا وويلز قبل السفر لحضور مونديال قطر

ينطلق مونديال قطر 2022 في 20 نوفمبر بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور (روتيرز)

أصدرت وزارة الخارجية البريطانية، مجموعة من النصائح والإرشادات لمشجعي منتخبي إنجلترا وويلز الذين ينوون السفر لحضور مباريات كأس العالم التي ستنطلق في العشرين من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل وحتى الثامن عشر من ديسمبر/كانون الأول.

وطالبت الوزارة المشجعين البريطانيين بالاطلاع على القوانين والعادات القطرية لمعرفة ما ينبغي عليهم تجنبه أثناء وجودهم هناك، وأكدت أن “القوانين والعادات في قطر مختلفة عنها في بريطانيا”.

وشدد البيان على ضرورة اطلاع الجماهير على متطلبات السفر إلى دولة قطر والإقامة هناك، وضرورة الحصول على بطاقة (هيا) للمشجعين، وحمل شهادة تفيد بخلو المشجع من فيروس كورونا.

من جانبه قال جيمس كليفرلي وزير الخارجية البريطاني، إن الوزارة “تريد للمشجعين البريطانيين أن يستمتعوا بالبطولة، وسوف يتمكنون من الاستمتاع بها في حال استعدوا جيدًا قبل السفر إلى هناك”.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل عن كثب مع عدد من الشركاء بما في ذلك اتحادات الكرة وممثلي روابط المشجعين والشرطة البريطانية لتوفير المعلومات والنصائح للمشجعين المسافرين إلى المونديال.

وفي السياق طالب غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا في بيان، مشجعي المنتخب باتباع النصائح والإرشادات المقدمة من وزارة الخارجية البريطانية قبل سفرهم إلى دولة قطر وأثناء وجودهم هناك.

كما شدد (روب بيج) مدرب منتخب ويلز، على ضرورة إتباع جماهير ويلز للنصائح والإرشادات المقدمة من وزارة الخارجية، وقال “نعلم كم هو مشوق لجماهير ويلز رؤية منتخبها يلعب في البطولة، ولكن ينبغي عليهم مطالعة آخر الإرشادات والنصائح المقدمة من وزارة الخارجية أولًا بأول”.

وكانت وزارة الداخلية البريطانية قد طلبت مطلع الشهر الجاري من أكثر من ألف و300 مشجع ممن صدرت بحقهم قرارات حظر حضور مباريات في إنجلترا وويلز في السابق، بتسليم جوازات سفرهم للسلطات لمنعهم من السفر لحضور مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022.

وحذّرت الوزارة من أنه في حال عدم امتثال المشجعين المستهدفين بهذا القرار، فإنهم سيواجهون عقوبة الحبس لمدة 6 أشهر وغرامة غير محدودة.

وأعلنت الوزارة عن خطة للقيام بعمليات في المطارات لتحديد هوية المشجعين الذين خرقوا القانون في مرات سابقة لمنعهم من السفر إلى دولة قطر أثناء المونديال، وقالت “لن نسمح بأن يؤدي سلوك قلة من مخترقي القانون بتشويه صورة البطولة الرائعة”.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية