كأس العالم

جدول مباريات

6 مدن عالمية تستضيف فعاليات مهرجان الفيفا لمشجعي المونديال.. إليك التفاصيل

الصورة الدعائية لمهرجان الفيفا للمشجعين
الصورة الدعائية لمهرجان الفيفا للمشجعين (موقع الفيفا)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الاثنين، عن استضافة 6 مدن بالعالم لفعاليات مهرجان الفيفا للمشجعين خلال مونديال قطر 2022.

وأوضح الفيفا في بيان أن مهرجانات المشجعين سيقام في كل من العاصمة البريطانية لندن والعاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي ومدينتي ريو دي جانيرو وساو باولو البرازيليتين، وعاصمة كوريا الجنوبية سول، ومن المدن العربية مدينة دبي في دولة الإمارات.

وتهدف هذه المهرجانات الدولية إلى تعزيز تجربة المشجعين خلال الحدث الرئيسي الذي تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة.

وتقام فعاليات المهرجان في الدوحة بحلة جديدة في حديقة البدع، حيث سيتم توفير تجربة رائعة للمشجعين الموجودين في قطر للاستمتاع بأجواء كرة القدم بجانب تجارب ثقافية ثرية أخرى.

وأضاف بيان الفيفا أن جميع المهرجانات الدولية للمشجعين ستقدم بثًا مباشرًا لمباريات كأس العالم قطر 2022، كما ستوفر لزوارها أنشطة ترفيهية عديدة بينها عروض من إبداع نجوم عالميين في تنسيق الأغاني وموسيقيين وفنانين محليين.

ومن المتوقع أن تنطلق فعاليات مهرجانات المشجعين الدولية في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل إلا أن الفعاليات ستختلف من مهرجان لآخر.

وفي هذا السياق، قال رومي جاي مدير قسم الأعمال في الفيفا لوكالة الأنباء القطرية إنه تم تصميم مهرجان المشجعين ليكون ملتقى لعشاق كرة القدم خارج أسوار الملاعب.

وأضاف أن المهرجان يوفر تجارب متنوعة في مختلف المجالات بدءًا من كرة القدم إلى الموسيقى مرورًا بالأنشطة الثقافية واكتشاف أنماط حياة جديدة وفريدة.

وستشهد قطر بالإضافة إلى فعاليات مهرجان المشجعين الدولي في حديقة البدع بالدوحة، إقامة العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية خلال نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ويضم برنامج الفعاليات أكثر من 90 حدثًا خاصًّا ضمن الأحداث المقرر تنظيمها على هامش البطولة، وسيكون كورنيش الدوحة من أكبر الوجهات الترفيهية للجماهير حيث سيشهد عروضًا فنية متجولة وأنشطة ثقافية متنوعة.

ويضم كورنيش الدوحة البالغ طوله 6 كيلومترات عددا كبير من المتاجر والمحلات لبيع الأطعمة والمشروبات، وذلك بطاقة استيعابية تتسع لاستضافة ما يصل إلى 120 ألف مشجع يوميًّا.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية