الولايات المتحدة

ذكر موقع صحيفة “ذا هيل” الأمريكية، أن الديمقراطيين في الكونغرس الأمريكي يبحثون عما إذا كان بإمكانهم استخدام التعديل الرابع عشر، لمنع الرئيس السابق دونالد ترمب من تولي المنصب مرة أخرى.

استضافت حلقة المسائية، الكاتبة والصحفية ناديا أبو المجد، للحديث عما أشار إليه المعلق ديفيد غاردنر في صحيفة “فايننشيال تايمز” إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيجد الكثير من العداء في الشرق الأوسط.

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في تغريدة له على تويتر، إنه ليس لديه ثانية ليضيعها عندما يتعلق الأمر بالتحكم في فيروس كورونا، وأضاف أن سيوقع على إجراءات تنفيذية لتوسيع الاختبار وتوزيع اللقاحات.

تفاعلت منصات التواصل الاجتماعي بقوة مع تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، إذ تصدر وسم يوم التنصيب الأعلى تداولا في الولايات المتحدة الأمريكية، كما تصدر وسم “وداعا ترمب” ووسم “البيت الأبيض”.

شهدت منصات التواصل العربية تفاعلا واسعا مع تنصيب الرئيس الجديد للولايات المتحدة جو بايدن، حيث كتب الأكاديمي عبد الله الشايجي قائلا “غادر ترمب البيت الأبيض للمرة الأخيرة، دروس وعبر لمن ظنوا انه أقوى”.

سادت عاصفة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي بعد ما تغير اسم حساب السفير الأمريكي لدى القدس المحتلة من اسم سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى إسرائيل، إلى السفير لدى إسرائيل والضفة الغربية وغزة.