المملكة المتحدة

نجحت البرلمانية البريطانية المسلمة ناز شاه في إثارة موضوع السخرية من النبي محمد ﷺ في البرلمان البريطاني، وذلك خلال مناقشة مشروع قانون يشدد العقوبات على من يعتدي على تماثيل الرموز الوطنية البريطانية.

قال رئيس حزب العمال البريطاني السابق جيرمي كوربن إن وسائل التواصل الاجتماعي تستخدم لإيذاء العديد من الناس وينبغي أن نتأكد من متابعة وملاحقة المعتدين، ونحتاج إلى اتخاذ إجراءات حاسمة من قبل الحكومة.

15/7/2021

تجمع العشرات من الإنجليز أمام جدارية للاعب المنتخب الإنجليزي ماركوس راشفورد في مدينة مانشستر وذلك تعبيرا عن دعمهم للاعب بعد موجة العنصرية التي تعرض لها، وكانت الجدارية تعرضت لأعمال تخريبية.

أعرب وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني جيمس كليفرلي، عن قلقة بشأن هدم ومصادرة ممتلكات الفلسطينيين في قرية حمصة البقعة بالضفة الغربية المحتلة، إضافة إلى التهديد بشن حملة اعتقالات بحقهم وتهجيرهم بالقوة.

دخلت التونسية أنس جابر التاريخ، اليوم الأحد، بعدما أصبحت أول عربية تفوز بإحدى بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات بعد فوزها على الروسية داريا كاساتكينا في نهائي بطولة برمنغهام على الأراضي العشبية.

20/6/2021

أثارت وزيرة الصحـة المصرية هالة زايد سخرية مواقع التواصل بعد قولها إنها تنسق لعرض التجربة المصرية في إدارة أزمة كورونا على بريطانيا، واستغرابها من قرار لندن وضع مصر علـى القائمة الحمراء للسفر.

قال المتحدث باسم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا عدنان حميدان إن وضوح الرواية الفلسطينية للمواطن البريطاني كان السبب وراء تجمع عشرات الآلاف في المدن البريطانية تضامنا مع القضية الفلسطينية.

24/5/2021