السودان

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

قالت زينب الصادق المهدي، عضو المكتب السياسي لحزب الأمة القومي السوداني والقيادية بقوى الحرية والتغيير (المجلس المركزي)، إن بيان الحرية والتغيير جاء لوقف العنف في الشارع الذي راح ضحيته قتيلان في يومين.

Published On 27/11/2022

قال السكرتير العام للحزب الشيوعي السوداني محمد مختار الخطيب، إن ما سماها القوى الإقليمية والدولية هي من ترسم الطريق في السودان بإملاءاتها، وأنها تقف خلف مشروع الدستور الانتقالي.

جدد رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، تعهدات القيادة العسكرية بالانسحاب من المشهد السياسي حال توافق القوى السياسية، وأكد قائد الجيش أن القوات المسلحة لم توقع على أي اتفاق ثنائي مع أي جهة.

أكد رئيس مجلسِ السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان التزام القوات المسلحة بعدم المشاركة في العمل السياسي، وصولا إلى حكومة مدنية انتقالية من كفاءات غير حزبية.

وصل رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي ومرشد الطريقة الختمية في السودان محمد عثمان الميرغني إلى الخرطوم، بعد عشر سنوات قضاها في منفاه الاختياري بالقاهرة.

شدد الواثق البرير على ضرورة تحقيق مطالب الثورة التي تتمثل في محاكمة قتلة المتظاهرين وعدم إفلاتهم من العقاب، والوصول إلى حكومة مدنية “كاملة الدسم”، وفق وصفه.

Published On 19/11/2022