السودان

قرر مجلس الوزراء السوداني تشكيل خلية أزمة مشتركة من جميع الأطراف لمعالجة الأوضاع الحالية، والالتزام بالتوافق العاجل على حلول عملية تستهدف تحصين وحماية واستقرار ونجاح التحول المدني.

استخدمت الشرطة السودانية قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين من أمام مجلس الوزراء ومقر مكتب رئيس وزراء الحكومة الانتقالية عبد الله حمدوك في العاصمة الخرطوم.

أعلن مجلس الوزراء السوداني تشكيل “خلية أزمة” لمعالجة الأوضاع الحالية بالبلاد، بينما أعرب رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان عن التزام الحكومة بالعمل على إنجاح الفترة الانتقالية.

Published On 18/10/2021

يواصل أنصار تحالف قوى الحرية والتغيير (مجموعة الميثاق الوطني) اعتصامهم أمام القصر الجمهوري في الخرطوم لليوم الثاني على التوالي، ويطالب المعتصمون بتوسيع الحاضنة السياسية للحكومة.

قال عضو المكتب السياسي لحزب المؤتمر السوداني والقيادي بقوى الحرية والتغيير نور الدين صلاح الدين إن فتح القصر الجمهوري بالخرطوم أمام المعتصمين ما كان ليحدث لولا وجود إشارة خضراء من المكون العسكري.

Published On 18/10/2021

انقسمت منصات التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض للاعتصام الذي نظمته قيادات تيار الميثاق الوطني بقوى الحرية والتغيير لحل الحكومة، وفي المقابل دعا نشطاء لمظاهرات مضادة في 21 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.