جنوب أفريقيا

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

أعلنت جنوب أفريقيا، مساء أمس الاثنين، إسقاط شرط الخضوع للعزل الذاتي عن الأشخاص الذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا من دون أن تظهر عليهم أعراض، في تحول ملحوظ عن نهج البلاد السابق في مكافحة الفيروس.

Published On 1/2/2022

“أوميكرون”، متحور كورونا آخر يظهر من جديد على الساحة ويثير مخاوف جديدة من ارتفاع في الإصابات والوفيات، وتم اكتشاف أول إصابة به في 24 نوفمبر/تشرين الثاني في جنوب أفريقيا.

يواصل المتحور الجديد “أوميكرون” انتشاره في مختلف أرجاء العالم، وفي المقابل تسعى المزيد من الدول لعزل نفسها بقيود جديدة على السفر، وحذرت منظمة الصحة العالمية من خطر مرتفع للغاية بسبب السلالة المتحورة.

قال البروفيسور سليم عبد الكريم عضو اللجنة الوزارية بشأن فيروس كورونا بجنوب أفريقيا إن الحكومة هناك كانت تتوقع ظهور متحورات أخرى، ولذلك استثمرت بشكل كبير في دراسة الفيروس ومتحوراته.

Published On 30/11/2021

دعت منظمة الصحة العالمية، الأحد، الدول إلى إبقاء الحدود بينها مفتوحة، في حين تواصل فرض القيود على السفر إلى الدول الإفريقية مع تفشي المتحور الجديد لفيروس كورونا (أوميكرون).

Published On 29/11/2021

تتسع حالة القلق في كثير من دول العالم جراء المتحور “أوميكرون” سلالة فيروس كورونا الجديدة في ظل مخاوف من عودة الإغلاق الكامل تحسبًا لتفشي المتحور الجديد، وظهرت حالات من المتحور تباعًا في عدد من الدول.

تأسفت حكومة جنوب أفريقيا اليوم السبت، على إغلاق العديد من الدول حدودها أمام مواطنيها والمسافرين منها، معتبرة أنها “تُعاقَب” بسبب حرفية علمائها الذين اكتشفوا المتحورة (أوميكرون) من فيروس كورونا.

Published On 27/11/2021