ليبيا

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

اقتحم محتجون غاضبون، مساء الجمعة، مقر مجلس النواب في مدينة طبرق شرقي ليبيا، في إطار احتجاجات تجتاح مدن البلاد للتعبير عن غضبهم تجاه الأطراف السياسية المتناحرة في ليبيا.

Published On 1/7/2022

أعلنت الأمم المتحدة تمديد المحادثات الخاصة بالمسار الدستوري الليبي في جنيف بين رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري بعد توصلهما إلى توافقات حول الإطار الدستوري.

انطلقت، الثلاثاء، الاجتماعات التشاورية بين رئيسي مجلس النواب والأعلى للدولة الليبيين، في مدينة جنيف السويسرية لبحث مسودة الإطار الدستوري الخاص بالانتخابات.

قالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا إنها تدرس إعلان حالة القوة القاهرة ما لم يتم استئناف الإنتاج، ومنذ أبريل الماضي تغلق مجموعات محلية وقبلية 6 حقول وموانئ احتجاجًا على استمرار رئاسة الدبيبة للحكومة.

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، اليوم الاثنين، أنها تدرس إعلان حالة القوة القاهرة خلال الـ72 الساعة القادمة، ما لم يتم استئناف الإنتاج والشحن بالموانئ النفطية في خليج سرت.

Published On 27/6/2022

قال الدكتور محسن الدريجة -عضو لجنة الخبراء الاقتصاديين المنبثقة عن مؤتمر برلين- إن صورة الوالد الذي لجأ إلى مولد الكهرباء في أحد شوارع بنغازي لعلاج ابنه مجرد مثل على معاناة آلاف العائلات والأطفال.

Published On 27/6/2022

أثارت صور متداولة لمواطن ليبي في بنغازي وهو يعالج طفله من ضيق التنفس على جهاز بخار ربطه بمولد كهرباء في الشارع خلال انقطاع الكهرباء لساعات طويلة، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

كيف يمكن الحفاظ على وحدة ليبيا واستقرارها وسيادتها؟ وهل تتجه مختلف الأطراف في ليبيا نحو إيجاد حلول لإنهاء الانقسام والأزمة؟ هل ستشهد مزيدًا من التوتر والتصعيدات السياسية في ظل وجود الحكومتين؟

أطلق المجلس الرئاسي مبادرة للمصالحة الوطنية لمعالجة القضايا وإنهاء المرحلة الانتقالية والوصول إلى الاستقرار في البلاد، وقال محمد المنفي إن ليبيا تحتاج إلى جهود وطنية تخرجها من دائرة التدخلات الأجنبية.