إيطاليا

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

تسلّمت جورجيا ميلوني مهام رئيسة حكومة إيطاليا الأكثر يمينية منذ 1946، وسلّم ماريو دراغي، الذي ترأس حكومة إيطاليا في فبراير/شباط 2021، السلطة لزعيمة حزب “فراتيلي ديتاليا” (إخوة إيطاليا) اليميني المتطرف

Published On 23/10/2022

أدت رئيسة وزراء إيطاليا الجديدة جورجيا ميلون -وهي أول امرأة تتولى رئاسة الحكومة هناك- اليمين الدستورية لتضع بصمتها على أشد الحكومات يمينيةً في البلاد منذ الحرب العالمية الثانية.

Published On 22/10/2022

عبرت طفلة تونسية عمرها 4 أعوام البحر المتوسط من دون رفقة أبويها، ووصلت إلى إيطاليا على متن مركب يقلّ عشرات المهاجرين غير النظاميين، في رحلة مروعة أثارت ضجة عارمة في تونس وإيطاليا.

Published On 21/10/2022

فاز التحالف اليميني بقيادة حزب “إخوة إيطاليا” في الانتخابات التشريعية بزعامة جورجيا ميلوني، التي قالت إن الناخبين منحوا تفويضًا لليمين لتشكيل الحكومة المقبلة، ودعت إلى الوحدة لمواجهة مشكلات البلاد.

أظهرت النتائج المؤقتة فوز تحالف يميني بزعامة حزب (إخوة إيطاليا) الذي تقوده جيورجيا ميلوني وتعود جذوره إلى “الفاشية الجديدة” بنحو 43% من الأصوات وأنه في طريقه للحصول على أغلبية واضحة في البرلمان.

Published On 26/9/2022

يواصل الإيطاليون الإدلاء بأصواتهم لانتخاب برلمانهم وسط توقعات بتصدّر اليمين المتطرف بقيادة جورجيا ميلوني وحزبها القومي، ويتبنى حزبها أجندة متحفظة تجاه الاتحاد الأوربي وسياسات مناهضة للمهاجرين.

أظهرت لقطات مصورة أبًا سوريًّا وهو يُلقي بأحد أطفاله إلى البحر بعد أن فارق الحياة عطشًا، وكفنه بملابسه وسط حالة من الصدمة والخوف انتابت الموجودين على أحد قوارب الهجرة غير الشرعية.

Published On 17/9/2022