إسرائيل

تواصل سلطات الاحتلال التضييق على المصلين الفلسطينيين،بعد قيام شرطة الاحتلال بقطع أسلاك الميكرفونات بالمسجد الأقصى أثناء صلاة التراويح بزعم أن قراءة الإمام تؤثر على مراسم تشييع قتلى الجيش الإسرائيلي.

قال خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري إن الأجواء العامة في الدول العربية غير مشجعة وغير داعمة للقدس، وذلك تعقيبا على إطلاق أهالي حي سلوان وثيقة لمقاطعة مسربي العقارات.

احتفى حساب إسرائيل بالعربية على تويتر بإعلان وكالة أنباء الإمارات “وام” عن إطلاق خدمتها الإخبارية الجديدة باللغة العبرية، ليرتفع إجمالي عدد اللغات التي تقدم الوكالة بها خدماتها إلى 19 لغة.

ساد جدل واسع مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أجاز مجلس الوزراء السوداني مشروع قانون إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل لسنة 1958، مؤكدا على موقف السودان الثابت تجاه إقامة دولة فلسطينية في إطار حل الدولتين.

قال منصور عباس، رئيس القائمة العربية في الانتخابات الإسرائيلية، إن المقاطعة السياسية لا تخدم المصالح الفلسطينية، وأشار إلى أن الهدف من المشاركة في الانتخابات فرض التأثير العربي في السياسة الإسرائيلية.

استنكر مدونون على مواقع التواصل مصادرة السلطات الإسرائيلية بطاقة عبور كبار الشخصيات من وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي لدى عودته إلى الضفة الغربية قادما من لاهاي بعد اجتماع في المحكمة الجنائية.

نشر الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله تغريدة قائلا “انتهى شهر العسل سريعا بسبب حماقات الشريك الجديد” وبالرغم من غموض التغريدة فإن مدونين ربطوا بينها وبين التأجيل المتكرر لزيارة نتنياهو للإمارات.