إثيوبيا

تدفق المحتوى

قالت وسائل إعلام حكومية، اليوم الأربعاء، إن رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد توجه لإدارة جهود الحرب من الخطوط الأمامية، وإن نائب رئيس الوزراء ديميكي ميكونين سيتولى إدارة الشؤون اليومية للحكومة في غيابه.

Published On 24/11/2021

قال مدير مشروع سد النهضة الإثيوبي المهندس كوف نهور، إن نسبة انجاز البناء في السد بلغت 83%، وأضاف بأن الاستعدادات جارية لإنتاج الطاقة الأولية عبر تشغيل توربينين بمقدار 700 ميغاوات.

قال متحدث باسم الأمم المتحدة، إن ما لا يقل عن 9 عاملين في المنظمة الدولية وأفراد أسرهم اعتقلوا في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، في وقت تبذل فيه جهود دبلوماسية للتوصّل إلى وقف إطلاق النار.

Published On 10/11/2021

حذرت الأمم المتحدة من أن خطر انزلاق إثيوبيا في حرب أهلية واسعة النطاق “حقيقي للغاية” في حين قال الاتحاد الأفريقي والولايات المتحدة إنه لا توجد “فرصة كبيرة” لإنهاء القتال هناك.

Published On 9/11/2021

تحشد الحكومة في أديس أبابا قواتها وتستدعي قوات الاحتياط والمتقاعدين من العسكريين استعدادا لمعركة حاسمة يريدها رئيس الوزراء أبي أحمد ضد جبهة تحرير تيغراي وجيش تحرير أورومو.

قال محمد حامد جمعة الخبير في شؤون القرن الأفريقي :إن الأمور في إثيوبيا تعقدت بشكل حوّل خلافًا قانونيًا بين أطراف النزاع إلى معركة تزحف باتجاه العاصمة أديس أبابا.

Published On 6/11/2021
الأوضاع في إثيوبيا تنذر بكارثة قد تشمل القرن الأفريقي بأكمله