إثيوبيا

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

قال تيبور بي ناغي مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الأفريقية سابقا، إن إثيوبيا لم تحصل على أي شيء من نهر النيل وأن الاتفاقيات السابقة كانت ظالمة لها، وأضاف أن الضغط على أديس أبابا ليس خيارا واقعيا.

أكد نائب مدير مشروع سد النهضة بلاتشو كاسا، أن الشركات المنفذة للمشروع تعمل على مدار الساعة لإنجاز جوانب الأعمال الإنشائية والفنية جميعها، وأن عمليات البناء تجاوزت نسبة إنجازها 85%.

في واقعة غريبة، تجاوزت طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية كانت متجهة من السودان إلى إثيوبيا الأسبوع الماضي مدرج الهبوط بالمطار بعد أن نام طياراها، وفق صحيفة الإندبندت البريطانية.

Published On 20/8/2022

دعت الحكومة الإثيوبية إلى توقيع “سريع” على اتفاق لوقف إطلاق النار مع المتمردين في تيغراي لتتمكن من إعادة الخدمات الأساسية، في وقت وصفت فيه منظمة الصحة العالمية الوضع بأنه “أسوأ كارثة في العالم”.

Published On 18/8/2022

قال وزير الدفاع الإثيوبي إن سد النهضة لن يُلحق الضرر بدولتي المصب مصر والسودان، وكانت إثيوبيا قد أعلنت الخميس الماضي اكتمال التعبئة الثالثة للسد وتشغيل التوربين الثاني به من أجل توليد الكهرباء.

أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد اكتمال المرحلة الثالثة من تعبئة المياه في سد النهضة بنجاح، وقال إن السد الذي بدأ في توليد الكهرباء بالتوربين الثاني أمس أنهى المرحلة الثالثة من التعبئة.

Published On 12/8/2022

أعلنت إثيوبيا اكتمال التعبئة الثالثة لسد النهضة وتشغيل التوربين الثاني للسد من أجل توليد الكهرباء، وقال مدير مشروع السد إنه تم إنجاز نحو 95% من أعمال البناء و61% من الأعمال الكهربائية.