أفغانستان

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

بعد عام من تولي حكومة طالبان السلطة في أفغانستان، شهدت البلاد خلال شهر واحد، تفجير 3 مساجد وسقوط عشرات القتلى، ورأى محللون أن تنظيم الدولة قام بذلك لإظهار الحكومة غير قادرة على تأمين البلاد.

Published On 3/9/2022

احتفلت حركة طالبان اليوم بمرور عام على خروج آخر جندي أمريكي من أفغانستان، وأقام مسلحو الحركة عرضًا عسكريًا في قاعدة باغرام الجوية شمال كابل، حضره السفير الصيني وممثلون عن سفارتي باكستان وإيران.

أكد الناطق باسم المكتب السياسي لحركة طالبان محمد نعيم أن عدم إفراج الولايات المتحدة عن الأصول المالية الأفغانية، عمل مشين وضد الإنسانية وظلم للشعب الأفغاني وحرمان له من حقوقه الأولية كالطعام والدواء.

Published On 16/8/2022

يوافق اليوم 15 أغسطس/آب الذكرى السنوية الأولى لتمكن حركة طالبان من دخول العاصمة كابل، واحتفل أفراد من طالبان قرب المقر السابق للسفارة الأمريكية في كابل، وهتفوا “تعيش الإمارة الإسلامية”.

تحولت حياة المعلم الأسترالي تيموثي ويكس بشكل جذري بعد أن أسره عناصر من حركة طالبان الأفغانية قبل سنوات، لكن الغريب في قصته أنه أصبح داعما للحركة غير المعترف بها دوليا وأحد ضيوف فعالياتها.

Published On 15/8/2022
تيموثي ويكس

أعلنت الحكومة الأفغانية أنه ليس لديها معلومات عن وجود زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري الذي قتل بغارة جوية أمريكية في العاصمة كابل، وأنها أصدرت تعليماتها لأجهزة المخابرات بإجراء تحقيق شامل وجاد.