فيديو

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش ومنظمة الديمقراطية الآن للعالم العربي، إن اتفاق القرض الجديد الذي أبرمه صندوق النقد مع مصر بقيمة 3 مليارات دولار، يتبنى نهجا اقتصاديا يترك الحقوق الاقتصادية بلا حماية.

قال رئيس جبهة الخلاص الوطني التونسية أحمد نجيب الشابي، إن توظيف المؤسسة العسكرية في الحياة السياسية مضر بالبلاد وبحياد الجيش، واتهم الشابي الرئيس قيس سعيّد بتوظيف القضاء العسكري للانتقام من خصومه.

أكدت الآلية الثلاثية في السودان أن العملية السياسية تدخل مرحلة حاسمة، بعد أن نجحت المرحلة الأولى في التأسيس لعملية حوار سلمي يضمن العودة إلى مرحلة انتقالية يقودها المدنيون.

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس أن نسبة التصويت في الدورة الثانية للانتخابات التشريعية بلغت 11.3%. من جانبها، أعلنت شبكة “مراقبون” التونسية تعمّد هيئة الانتخابات حجب عدد المقترعين.

واصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن جولته في المنطقة، بهدف بحث التهدئة ووقف التصعيد. ودعا بلينكن خلال لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى وقف العنف، وجدد التزام بلاده بأمن إسرائيل.

أكد بيان للآلية الثلاثية في السودان أن العملية السياسية تدخل مرحلة حاسمة، ودعا البيان إلى مشاركة واسعة في الحوار حتى للمعارضين للاتفاق الإطاري، وذكر أن العملية السياسية دخلت مرحلة جديدة وحاسمة.

حث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الحكومة المصرية على اتخاذ المزيد من الإجراءات بشأن حقوق الإنسان، وقال إن ملف حقوق الإنسان في صدارة القضايا على جدول الأعمال في المحادثات مع قادة مصر.

ارتفعت حصيلة تفجير استهدف مسجدا بالقرب من مقر رئيسي للشرطة في شمال غربي باكستان إلى 47 قتيلا وأكثر من 150 جريحا، وقال المسؤول الحكومي شفيع الله خان، إن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع.

تُفاقم موجات البرد والصقيع معاناة قاطني المخيمات من النازحين السوريين شمال غربي البلاد، بالتزامن مع انقطاع مادة المازوت المستخدمة للتدفئة وارتفاع أسعار الحطب، في ظل ضعف الاستجابة الإنسانية.

تشهد مخيمات النازحين في شمال غربي سوريا أوضاعا إنسانية صعبة، بعد بدء المنخفض الجوي الجديد في المنطقة، كما يواجه اللاجئون السوريون بمخيمات البقاع في لبنان أوضاعا صعبة جراء الأجواء الباردة.