محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

أعلن الحزب الشيوعي السوداني اعتقال السلطات الأمنية عضو المكتب السياسي آمال الزين، وقال الحزب في بيانه إن قوات الأمن اعتقلت آمال الزين بعد انتهاء مؤتمر صحفي للحزب.

أعلن وفدا مجلسي النواب والدولة المنخرطان في مباحثات ترعاها الأمم المتحدة في القاهرة، توافقهما على 140 مادة من القاعدة الدستورية المؤدية للانتخابات، وأجّلت اللجنة المواد الخلافية إلى الجولة المقبلة.

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تلقت تقارير من 12 دولة تؤكد إصابة 92 شخصًا بمرض جدري القرود، مشيرة إلى وجود 28 حالة أخرى يشتبه في إصابتها بالمرض، مع توقعها ظهور مزيد من الحالات عالميًا.

تشهد السودان الجولة الثانية من الحوار غير المباشر الذي تديره الآلية الثلاثية لاستكمال التشاور بين الأطراف السياسية والقوى المدنية واستعادة الحكم المدني.. برأيكم ماذا يجب أن تكون أولويات هذا الحوار؟

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إنه لا مجال في الوقت الراهن لفتح تحقيق بشأن ظروف مقتل مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة، مؤكدا أن قرارا نهائيا سوف يتخذ بهذا بعد انتهاء التحقيق العملياتي.

طالبت وزارة الخارجية السودانية بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتقال في السودان القيام بمهامها كاملة، والإيفاء بالتزاماتها بما فيها تسهيل بناء السلام والمساعدة في توفير متطلبات الانتقال السياسي.

قال رئيس حزب القوات سمير جعجع، إن حزبه لن يصوت لانتخاب زعيم حركة أمل نبيه بري رئيسا للبرلمان اللبناني الجديد، لأنه لا يتمتع بالصفات المطلوبة، وأن الأكثرية لم تعد مع حزب الله وحليفه التيار الوطني الحر.

عرض الرئيس التونسي قيس سعيّد على الحكومة مشروع مرسوم يتعلق بتأسيس الهيئة الوطنية الاستشارية من أجل “جمهورية جديدة”، وقال سعيّد إن “العمق الشعبي سيكون سندنا للمرور من دستور كان سيؤدي إلى تفجير الدولة”.