محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

للحج مقاصده السامية والجليلة ومنافعه النيرة والمتنوعة، وهو موسم يغتنم فيه فضل الزمان والمكان الفسيح المليء بالخيرات الذي يبحث فيه كل أحد عن بغيته سواء في منافع الدنيا أو منافع الآخرة.

تعالت في مختلف المدن الليبية هتافات تنادي بإسقاط الجميع وإسقاط النظام، احتجاجًا على تردي الأوضاع فيها مطالبين بإسقاط الأجسام السياسية كافة، وتدعو لانتخابات برلمانية ورئاسية.

نفى عمر الدقير القيادي بقوى الحرية والتغيير المجلس المركزي، أي تواصل أو اتفاق مع المكون العسكري، ودعا الدقير المجتمع الدولي إلى دعم حق الشعب السوداني في إقامة سلطة مدنية ديمقراطية.

انطلقت اليوم الأحد في تونس الحملة الانتخابية على مشروع الدستور الجديد وسط تباينات شديدة سواء فيما يتعلق بطبيعة الاستفتاء نفسه، أو مشروع الدستور المعروض على الاستفتاء.

سلمت السلطة الفلسطينية خبراء أمريكيين الرصاصة التي قتلت الصحفية شيرين أبو عاقلة لتحليلها جنائيًا، وقالت مصادر فلسطينية إن فحص الرصاصة سيجري بالسفارة الأمريكية في القدس على أيدي خبراء أمريكان.

تجددت الاحتجاجات الشعبية في مناطق متفرقة من ليبيا، وأغلق متظاهرون طريق المطار غربي العاصمة طرابلس احتجاجًا على تردي الأوضاع المعيشية، وطالبوا بتوفير الكهرباء.

نشرت الرئاسة التونسية مسوّدة الدستور الجديد الذي سيتم الاقتراع عليه، وأبرز ما جاء في تلك المسودة أن الرئيس يتولى السلطة التنفيذية بمساعدة الحكومة التي سيعينها باقتراح من رئيس الحكومة.

شهدت المدن السودانية مظاهرات للمطالبة بالحكم المدني ورفضًا “للانقلاب العسكري”، وقد تصدت قوات الأمن للمتظاهرين فسقط بعضهم قتلى. وأعلنت مصادر طبية أن قتلى تلك المظاهرات أُصيبوا برصاص في الصدر أو الرأس.