محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

قالت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية إن متابعين لحركة الطيران الدولية رصدوا الطائرة الخاصة بحفتر قد حطّت في مطار بن غوريون في تل أبيب لساعتين، ثم أقلعت مجددًا من دون تحديد وجهتها.

أطلق الرئيس التونسي قيس سعيّد الاستشارات الشعبية الإلكترونية لإنهاء المرحلة الاستثنائية التي بدأها سعيّد في 25 تموز/يوليو، وسط انتقادات لطريقة إجرائها، ودعوات من المعارضة لمقاطعتها.

قال المفكر التونسي أبو يعرب المرزوقي إن الرئيس التونسي قيس سعيّد لم ينقلب على الدستور التونسي في 25 يوليو/ تموز الماضي، وإنما انقلب على دستور البلاد في اليوم الثاني من وصوله إلى الحكم.

قدم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خلال جلسة مساءلة أمام مجلس العموم اعتذارا عن خرقه إجراءات كورونا بحضوره تجمعًا بمقر الحكومة في مايو/ أيار 2020، لكن المعارضة لا تزال تطالبه بالاستقالة.

احتفت حركة العمل من أجل فلسطين الداعمة للقضية الفلسطينية، بإغلاق مصنع شركة الأسلحة الإسرائيلية (إلبيت سيستمز) بمقاطعة أولدهام البريطانية، بعد فعاليات تواصلت 18 شهرا.

أطلق ناشطون نداءً إلكترونيًّا على منصات التواصل العربية رفضًا للاقتحامات الإسرائيلية المتواصلة لأراضي منطقة النقب، التي تهدف لاستئناف عمليات تجريف الأراضي تمهيدًا للاستيلاء عليها وتهجير أهلها.

استضافت “حلقة هاشتاغ” الشاب الليبي الأمريكي معاذ الحريزي الذي يعد أول وأصغر أمريكي من أصول ليبية يترشح لانتخابات مجلس النواب الأمريكي في ولاية كونيكتيكت، وقد ظهرت عليه همة عالية وجهد مشرف.

نايف النايف، اسم لشاب سوري تردد كثيرا على منصات التواصل السورية بعد الإعلان عن مقتله في مدينة إسطنبول التركية إثر تعرضه لاعتداء من قبل عصابة من عدة أفراد تم إلقاء القبض عليهم جميعا.

تتواصل ردود الفعل عبر المنصات الرقمية تزامنا مع مجريات الأحداث على الصعيدين الميداني والسياسي في السودان، وذلك بعد دعوة القوى المناهضة لقرارات قائد الجيش إلى مظاهرات حاشدة تحت شعار مليونية 13 يناير.

أصدرت الحكومة التونسية قرارا بإلغاء جميع التظاهرات لمجابهة التطورات المتحملة لفيروس كورونا، ووفقا للقرار تقرر منع التجول ابتداءً من الساعة العاشرة مساءً إلى الساعة الخامسة صباحًا من اليوم التالي.