مدة الفيديو 06 minutes 39 seconds

كيف يتم جذب وإدارة المتطوعين في الحملات الانتخابية؟ (فيديو)

تحدث الدكتور مراد علي المستشار الإعلامي وخبير الإدارة الاستراتيجية عن عامل يعتبر أساسيا في إنجاح الحملات الانتخابية، وهم المتطوعون، مؤكدا أن فرص نجاح الحملات الانتخابية دونهم ستكون ضعيفة.

وأكد أن المتطوعين هم وقود الحملات الانتخابية وخط الدفاع الأول، وسماهم “قوات المشاة على الأرض” موضحا أن الحملات المحترفة تعرف أهمية حشد وجذب أكبر عدد من المتطوعين.

وقال في حلقة من سلسلة يبثها موقع الجزيرة مباشر عن إدارة الحملات الانتخابية إن من الأفضل أن يكون المتطوع من الدائرة ذاتها لأنه أقدر على التواصل مع الناخبين.

وأشار إلى أن المتطوع يمكن أن يكون من المعارف والأقارب أو الأصدقاء أو من المقتنعين بتوجهات المرشح وعضو في الحزب أو الجماعة.

اختيار المرشح الأنسب

وتحدث الدكتور مراد علي كذلك عن اختيار المرشح الأنسب، وقال إن هناك 3 عوامل أساسية لاختياره، وهي قيم المرشح وأخلاقه، ومهاراته وقدراته، وعلمه ومعارفه.

وأكد أن قيم المرشح وأخلاقه ونزاهته وصدقه والتزامه واحترامه للناس وتواضعه ودفاعه عن الحق ووضع الصالح العامة فوق مصلحته الشخصية تعد من أهم تلك الأساسيات.

وبالنسبة للعامل الثاني، فإن مهارات المرشح وقدراته على عرض فكرته وإقناع الآخرين والتفاوض والوصول إلى حلول في الأمور الخلافية تعد أيضا مهمة في اختيار المرشح.

أما العامل الثالث والذي تعد أساسيا في الاختيار، فهو علم المرشح، ولا تقتصر على الشهادات التي يحملها فقط، ويمكن الحكم ذلك من خلال حواراته وعمق الطرح الذي يتبناه من ندواته ومداخلاته.

المصدر : الجزيرة مباشر