شاهد: عبد الله الشريف يوجه رسالة للسلطات المصرية بعد قرار مصادرة أمواله

بث الناشط والمدون المصري عبد الله الشريف حلقة جديدة على صفحته بموقع يوتيوب بعنوان “ودخلت الخيل الأزهر”.

بث الناشط والمدون المصري عبد الله الشريف حلقة جديدة على صفحته بموقع يوتيوب بعنوان “ودخلت الخيل الأزهر”.

وحكى الشريف في الحلقة قصة الحملة الفرنسية على مصر والمجازر التي ارتكبتها بدءا من قمع ثورة القاهرة الأولى وحتى دخول الجامع الأزهر بالخيول.

ورد الشريف في بداية الحلقة على قرار السلطات المصرية مصادرة أمواله مع آخرين بتهمة الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين.

وتضم القائمة 285 شخصًا، منهم إعلاميون معارضون بالخارج مثل معتز مطر، وعبد الله الشريف، وهشام عبد الحميد، ومحمد ناصر، وغيرهم.

وقدّم الشريف الشكر للسلطات المصرية على قرارها قائلا إن “من لا يعاديها يجب أن يراجع نفسه”، مضيفا أنه محروم من رؤية والديه علاوة على شقيقيه المعتقلين في السجون المصرية منذ أشهر، وكذلك الحكم عليه بالمؤبد، مشيرًا إلى يقينه بأنه سينتصر، وبأن السلطات المصرية ستذهب إلى “مزبلة التاريخ”.

وشكلت الحكومة المصرية لجنة لحصر وإدارة أموال “الإخوان المسلمون”، على ضوء تصنيف الجماعة “منظمة إرهابية”، في ديسمبر/كانون الأول 2013، بعد الإطاحة بالرئيس الراحل محمد مرسي في انقلاب عسكري.

وأوضحت مصادر قضائية أن القرار يشمل المنع من التصرف في الأموال والممتلكات والأسهم والسندات في البورصة المصرية، وجميع الحسابات المصرفية والودائع والخزائن المسجلة بأسمائهم.

وفي مارس/آذار الماضي، صدّق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على تعديلات بقانون الكيانات الإرهابية، تتضمن التوسع في مصادرة وتجميد أصول وأموال وممتلكات المدرجين على قوائم الإرهاب والإرهابيين.

وخلال السنوات الماضية، سبق إدراج الرئيس الراحل محمد مرسي، والمرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع، وقيادات بالإخوان على قوائم الإرهاب، وصدرت عدة قرارات بمصادرة أموال عناصر وقيادات بالجماعة من دون بيانات إجمالية عن حجم الموجودات والأموال المتحفظ عليها.