هاشتاج

عيدروس الزبيدي يثير غضبا على منصات التواصل اليمنية

أثار تصريح لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن المدعوم إماراتيا، عيدروس الزبيدي جدلا واسعا على منصات التواصل بعد حديثه لصحيفة الغارديان البريطانية عن سيطرة الحوثيين والمجلس الجنوبي على اليمن.

وقال الزبيدي في تصريحاته إنه بسقوط مأرب سيكون من المنطقي إجراء محادثات مباشرة بين المجلس الانتقالي والحوثيين؛ باعتبارهما الطرفين المسيطرين على شمال اليمن وجنوبه.

وردا على تصريحات الزبيدي، غرّد الكاتب السعودي سليمان العقيلي “عيدروس الزبيدي ينتظر سقوط مأرب! لأنه موعود بدولة (أو هكذا كان المخطط المرسوم) وهو ما حذرنا منه مرارًا؛ فصل الجنوب لترسيخ الحضور الإيراني على الحدود السعودية في الشمال”.

أما الناشطة سارة الميسري فغردت “تصريح عيدروس الزبيدي أمس تصريح خطير جدا قد يضر به داخليا وخارجيا، ولا سيّما في المملكة العربية السعودية مما يجعلها تعيد حسابها وضبط علاقتها مع أبو ظبي والمجلس الانتقالي”.

وكتب نبيل الصوفي “اللي يسبوا عيدروس الزبيدي بسبب تحذيره من سقوط مأرب هم أنفسهم اللي سبوه وهو يقول قواتنا في الحديدة، وسنقاتل حتى تحرير صنعاء.. اليوم قال للشمال كله: انتبه على مأرب، إن سيطر عليها الحوثي فسيقيم دولته شمالا، وسيعقد علينا تحريضنا للجنوب لدعم الحرب شمالا”.

المصدر : الوطن الجزائرية