هاشتاج

جدل في تونس بعد اعتقال نائب ومذيع تونسيين بسبب انتقاد قيس سعيد

سادت حالة من الجدل الواسع بين المدونين في تونس، وذلك إثر اعتقال الإعلامي عامر عياد والنائب البرلماني عبد اللطيف العلوي، وجاءت عملية الاعتقال بعد مقابلة تلفزيونية للنائب عبد اللطيف العلوي.

اعتقلت السلطات التونسية، الأحد، نائبا في البرلمان ومذيعا في قناة خاصة إثر حلقة تلفزيونية انتقدا خلالها الرئيس قيس سعيد، الذي يمسك بجميع السلطات في البلاد.

وقال محاميهما مالك بن عمر إنه جرى اليوم توقيف النائب عبد اللطيف العلوي ومقدم البرامج في تلفزيون الزيتونة عامر عياد إثر بث برنامج حصاد 24.

وأضاف المحامي إن الاعتقال جاء إثر تعبيرهما “عن بعض الآراء خلال هذا البرنامج” مشيراً إلى أن “عملية التوقيف جاءت بطلب من القضاء العسكري” والتهمة “هي التآمر المقصود به تبديل هيئة الدولة”.

ووجه عامر عياد في مقدمة برنامجه انتقادات شديدة لسعيّد وقال في تعليقه على قرار تعيين رئيسة الحكومة نجلاء بودن “هي أول امرأة تنال شرف قيادة الانقلاب، لن تكون رئيسة حكومة.. بل ستكون فقط خادمة للسلطان ومنفذة لأوامره”.

وأضاف عياد: “الشعبوي (سعيّد) لم يستطع ترويض رجل ليصبح خاتما في إصبعه”.

وكان النائب عبد اللطيف العلوي عن حزب (ائتلاف الكرامة) من بين ضيوف البرنامج الذي بث على قناة (الزيتونة).

وقال العلوي خلال الحلقة “نحن نقول بشجاعة هذا انقلاب ونعارضه ونتمسك بالشرعية”. وتابع “نجلاء بودن تقدم كقربان لتبييض الانقلاب هذه إهانة للمرأة”.

المصدر : الجزيرة مباشر