مدة الفيديو 18 minutes 35 seconds
من برنامج: المسائية

ترحيب أمريكي بإدانة انتهاكات حقوق الإنسان في مصر

رحب تكتل حقوق الإنسان في مصر داخل الكونغرس الأمريكي بالبيان المشترك الذي وقعت عليه 31 دولة لإدانة الانتهاكات الواسعة لحقوق الإنسان في مصر.

وطالب التكتل واشنطن والمجتمع الدولي بمسآلة مصر عن عشرات الآلاف من ضحايا الاعتقال التعسفي والانتهاكات المتواصلة.

وأكد تكتل حقوق الإنسان في مصر داخل الكونغرس الأمريكي على أن البيان المشترك يعكس الإجماع المتزايد بأن انتهاكات قوات الأمن المصرية تجاوزت كل الحدود.

بدورها، استنكرت لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب المصري بيان المجلس الدولي لحقوق الإنسان ووصفته بغير المبرر، وقالت اللجنة في بيان إنها تعرب عن استنكارها الشديد ورفضها التام للاتهامات والمزاعم المرسلة التي صدرت في بيان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وتساءلت عن الهدف والتوقيت لمحتوى البيان الذي صدر من دون مسببات حقيقة سوى الرغبة في التدخل السياسي في الشؤون الداخلية المصرية، واستجابة لضغط مجموعات ممولة تعمل بشكل عدائي ضد مصر انطلاقا من وجودها في بروكسل، ويهمها في المقام الأول إحراج الدولة المصرية، وعرقلة جهود مصر التنموية.

المصدر : الجزيرة مباشر

حول هذه القصة

قال السياسي المصري محمد البرادعي إن ملف حقوق الإنسان في مصر مؤسف وصادم، داعيًّا إلى مراجعة شاملة لكثير من السياسات والممارسات ذات الصلة بهذا الملف الشائك، مؤكدًا عالمية حقوق الإنسان.

Published On 13/3/2021
السياسي المصري محمد البرادعي

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الوزير أنتوني بلينكن أثار مخاوف بشأن حقوق الإنسان وأيضا بخصوص احتمال شراء مصر مقاتلات سوخوي-35 من روسيا، وذلك في اتصال هاتفي مع نظيره المصري سامح شكري، اليوم الثلاثاء.

Published On 23/2/2021

في الذكرى العاشرة لثورة 25 يناير، دشّن النائبان بمجلس النواب الأمريكي عن الحزب الديمقراطي دون باير وتوم ميلونيسكي تكتلا سياسيا داخل الكونغرس لمناصرة حقوق الإنسان في مصر.

المزيد من البرامج
الأكثر قراءة