مدة الفيديو 16 minutes 39 seconds
من برنامج: المسائية

انطلاق الحوار السياسي الليبي بجنيف لاختيار سلطة تنفيذية جديدة

انطلقت في مدينة جنيف أعمال منتدى الحوار السياسي الليبي، لاختيار مجلس رئاسي مكون من 3 أعضاء، ورئيس للوزراء من بين 45 مرشحا، وفقا لخارطة الطريق التي اعتمدت في تونس منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وسيتم اختيار من ينوب عن الأقاليم الثلاثة بعد أن يقدم المرشحون عرضا لبرامجهم، ومن المقرر أن تستمر الجلسات حتى الخامس من فبراير/ شباط الجاري.

وقالت المبعوثة الأممية الخاصة بالإنابة إلى ليبيا، ستيفاني ويليامز إن لدى الليبيين فرصة لاختيار سلطة تنفيذية موحدة بعد رحلة مليئة بالتحديات خلال الفترة الماضية. وأضافت أن المرشحين تعهدوا بضمان مدنية الدولة ورفض التدخلات الأجنبية.

المصدر : الجزيرة مباشر

حول هذه القصة

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا قائمة المرشحين للمجلس الرئاسي ومنصب رئيس الوزراء، وتم اعتماد 24 مرشحا لعضوية المجلس الرئاسي، ومن بينهم خالد المشري وعقيلة صالح وصلاح النمروش وأسامة جويلي.

أعلنت الأمم المتحدة، مساء السبت، اعتماد 21 مرشحا لرئاسة مجلس الوزراء الليبي، و24 مرشحا لعضوية المجلس الرئاسي الثلاثة، بينما أعربت تركيا عن أملها في طي حقبة الصراع في ليبيا سريعًا وتأسيس إدارة جديدة.

Published On 31/1/2021

أعلنت المبعوثة الأممية إلى ليبيا ستيفاني ويليامز، أن أعضاء اللجنة الاستشارية المنبثقة عن الحوار الليبي قد توصلوا إلى توافق نهائي حول آلية اختيار السلطة التنفيذية الجديدة وتوزيع المناصب.

قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إن المشاركين في الجولة الثانية لملتقى الحوار السياسي الليبي قدموا مقترحات بشأن آليات الترشح للسلطة التنفيذية الموحدة لإدارة المرحلة التمهيدية.

المزيد من البرامج
الأكثر قراءة