مدة الفيديو 20 minutes 05 seconds
من برنامج: ديوان السودان

السودان: البرهان يهدد بتشكيل حكومة طوارئ برئاسة حمدوك

أعلن مجلس شركاء الفترة الانتقالية في السودان تسليم قائمة المرشحين للمناصب الوزارية إلى رئيس الوزراء عبد الله حمدوك بهدف إعلان تشكيل الحكومة الانتقالية الجديدة في الموعد المحدد الخميس المقبل.

وكانت تقارير صحفية سودانية قد ذكرت أن الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي، هدد بتجاوز الأحزاب السياسية والقوى المشاركة في الحكومة بتشكيل حكومة طوارئ برئاسة رئيس الوزراء الحالي.

وذكرت صحيفة اليوم التالي السودانية أن البرهان بدا غاضبا بشدة من حالة التنازع التي عطلت تكوين الحكومة، وأكد خلال اجتماعه في مجلس شركاء الفترة الانتقالية أنه لا يملك خيارا سوى الخروج للشعب واطلاعه في بيان عن الفشل في التوافق على تشكيل الحكومة والتلويح باحتمال تشكيل حكومة طوارئ.

المصدر : الجزيرة مباشر

حول هذه القصة

قال رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، إن مجلس شركاء الفترة الانتقالية لا يلغي دور المجلس التشريعي، متعهدا في جانب آخر، ببناء قوات مسلحة قومية بعيدة عن الحزبية.

رفض عدد من المكونات السودانية بما فيها مجلس الوزراء خطوة تشكيل جسم جديد تحت مسمى مجلس شركاء الفترة الانتقالية في السودان، واعتبر ناشطون على وسائل التواصل تشكيل المجلس تعديا على الوثيقة الدستورية.

تحفظ رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، على المشاركة في مجلس شركاء الفترة الانتقالية الذي تم تشكيله الخميس الماضي، من 29 عضوا برئاسة رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان.

المزيد من البرامج
الأكثر قراءة