مدة الفيديو 01 hours 54 minutes 52 seconds
من برنامج: بعد منتصف الليل

اقتحام إسرائيليين للمسجد الأقصى في يوم عرفة

لن يمر الاقتحام، وسم فلسطيني لاقى تفاعلا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعي العربية عقب اقتحام عشرات المستوطنين صبيحة يوم عرفة وذلك تحت حماية شرطة الاحتلال التي قمعت المصلين المرابطين بالمسجد.

وكان عشرات المستوطنين قد جددوا اقتحامهم للمسجد الأقصى في صبيحة يوم عرفة، تحت حماية الشرطة الإسرائيلية بعد يوم ساخن، إذ دنّس المئات باحات المسجد بينما قمعت قوات الاحتلال المصلين والمرابطين، واعتقلت عددًا منهم وحاصرت مجموعة أخرى داخل المصلى القبلي.

وخلال اقتحام المستوطنين الخطير للمسجد الذي يأتي تزامنًا مع إحياء المسلمين ليوم عرفة، أطلق المصلون في الأقصى التكبيرات وسط انتشار مكثف لجنود الاحتلال وإغلاق بوابات المصلى القبلي باستثناء بوابة واحدة.

وقوبل تصعيد المستوطنين المتواصل، بدعوات لشد الرحال إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك غدًا الثلاثاء الموافق العاشر من شهر ذي الحجة. وأدى عدد من الشبان صلاة فجر يوم عرفة على أبواب الأقصى بعد منعهم من الدخول إليه.

في تصعيد غير مسبوق.. كيف ترى اقتحام مستوطنين إسرائيليين للمسجد الأقصى في يوم عرفة؟

المصدر : الجزيرة مباشر

حول هذه القصة

دعت منظمة “جبل الهيكل” المتطرفة إلى اقتحام المسجد الأقصى يوم الخميس القادم ردا على إلغاء مسيرة الأعلام، وكانت شرطة الاحتلال قد ألغت مسيرة الأعلام في القدس المحتلة بعد تحذيرات حماس من قيام المسيرة.

باغتت قوات الاحتلال الإسرائيلي وهاجمت المعتكفين داخل المسجد الأقصى صباح اليوم الإثنين وتصاعدت المواجهات العنيفة أصيب فيها نحو 300 فلسطيني، بينما برزت مشاهد مروعة خلال الاقتحام وثقتها الكاميرات.

Published On 10/5/2021
المزيد من البرامج
الأكثر قراءة