مدة الفيديو 01 hours 53 minutes 35 seconds
من برنامج: بعد منتصف الليل

من المسؤول عن “الوضع الكارثي” لتفشي فيروس كورونا في تونس؟

صنفت منظمة الصحة العالمية تونس في المرتبة الأولى عربيا وأفريقيا من حيث عدد ضحايا فيروس كورونا، ودعت إلى مساعدتها بصورة عاجلة لوقف التدهور الحالي والتفشي السريع لجائحة كورونا فيها.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في تونس إيف سوتيران، إن نسبة الوفيات في تونس جراء فيروس كورونا هي من الأعلى عالميا، وإن أكثر من 90% من المستشفيات ممتلئة بالمصابين، وحذر من تدهور الوضع الصحي في تونس خلال الأيام المقبلة بسبب الانتشار الواسع للسلالة المتحورة دلتا، وأكد سوتيران أن تطعيم نحو 10% من السكان حتى الان هو أمر غير كاف ما يتطلب دعم تونس باللقاحات لتطعيم 20% من السكان على الأقل.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة التونسية نصاف بن علي نحن في وضعية كارثية، المنظومة الصحية انهارت، لا يمكن أن تجد سريرا إلا بصعوبة كبرى، نكافح لتوفير الأكسجين، الأطباء يعانون إرهاقا غير مسبوق.

من جانبها قررت السلطات التونسية تمديد فرض ساعات حظر التجوال في البلاد وعدد من الإجراءات الاحترازية، وفيما تتسلم تونس كميات من اللقاحات والتجهيزات الطبية الضرورية من عدة دول تواجه الحكومة انتقادات واسعة النطاق لبطء وتيرة حملة التطعيم وامتلاء وحدات الرعاية الفائقة في المستشفيات.

“المركب تغرق” من المسؤول عن الوضع الكارثي لتفشي فيروس كورونا في تونس؟ وكيف يمكن تجاوز التدهور الحالي؟

المصدر : الجزيرة مباشر