مدة الفيديو 59 minutes 00 seconds
من برنامج: بعد منتصف الليل

ما آفاق حل الأزمة السودانية؟

رغم العنف والقمع الأمني شهدت مدن السودان الخرطوم وأم درمان مظاهرات احتجاجية جديدة ضد قرارات قائد الجيش عبد الفتاح البرهان ولإعلان رفض الحكم العسكري.

ورفع المتظاهرون شعارات ثورة ديسمبر مؤكدين أن ثورتهم لم تنته باسقاط البشير وحكومته، لكنها مستمرة لحين تحقيق أهدافها من حرية وسلام وعدالة.

والمتابع لمنصات التواصل السودانية وتعليقات المشاهدين على منصات الجزيرة مباشر، يرى حديثا راقيا وواعيا حول تطوير الحركة الجماهيرية لأدواتها في المقاومة السلمية، والتعويل على الحركة الجماهيرية في المواجهة والاستمرار في تحقيق كامل أهداف ومسار الثورة.

المصدر : الجزيرة مباشر

حول هذه القصة

التقت مولي في مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الأفريقية بوزيرة خارجية السودان -في الحكومة المنحلة- مريم الصادق المهدي وشددت على دعم الولايات المتحدة للانتقال الديمقراطي بموجب الوثيقة الدستورية.

أعلنت السلطات السودانية إغلاق 4 جسور بالخرطوم قبل ساعات من انطلاق مظاهرات حاشدة ودعت لها تنسيقيات لجان المقاومة للمطالبة بعودة حكومة حمدوك، ورفضا لقرارات قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان.

أكدت مصادر طبية سودانية للجزيرة مباشر مقتل 8 مدنيين على الأقل جراء فض قوات الأمن بالقوة مظاهرات رافضة لقرارات قائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان في 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المزيد من البرامج
الأكثر قراءة