مدة الفيديو 01 hours 51 minutes 33 seconds
من برنامج: بعد منتصف الليل

هل تستجيب القوى السياسية لدعوة الرئيس قيس سعيد للحوار الوطني؟

قال الرئيس التونسي قيس سعيد إنه سيطلق حوارا وطنيا بمشاركة الشباب، على أن يتناول هذا الحوار النظامين السياسي والانتخابي، مؤكدا توافر الإرادة السياسية لإضفاء النجاعة المطلوبة على العمل الحكومي.

وأكد سعيد أن الحوار لن يشمل كل من استولى على أموال الشعب أو من باع ذمته إلى الخارج، موضحا أن الحوار سيتم في إطار سقف زمني متفق عليه، وضمن آليات وصيغ وتصورات جديدة تفضي إلى بلورة مقترحات تأليفية في إطار مؤتمر وطني.

وذكّر سعيد أنه بقدر حرص تونس على مواصلة تعزيز علاقات التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة بقدر تمسّكها بسيادتها الوطنية وباحترام اختيارات الشعب التونسي، وأعرب عن رفضه لكل محاولات الاستقواء بالخارج للتدخل في الشؤون الداخلية لتونس أو الإساءة إليها.

المصدر : الجزيرة مباشر

حول هذه القصة

نظم حزب العمال التونسي وقفة احتجاجية أمام المسرح البلدي بالعاصمة لمناهضة الإجراءات الاستثنائية التي أعلنها رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ورفع المحتجون شعارات سياسية مناوئة لرئيس الجمهورية.

خرجت مظاهرة في العاصمة التونسية تطالب بالحفاظ على الدستور، وترفض الإجراءات الاستثنائية التي أعلنها الرئيس قيس سعيّد في 25 من يوليو/تموز الماضي، وأبرزها إقالة الحكومة وحل البرلمان.

المزيد من البرامج
الأكثر قراءة