مدة الفيديو 01 hours 47 minutes 36 seconds
من برنامج: بعد منتصف الليل

عضو كنيست يحاول اقتحام غرفة الأسير الفلسطيني مقداد القواسمي

قام عضو الكنيست اليميني المتطرف إيتمار بن غفير بمحاولة اقتحام غرفة الأسير الفلسطيني مقداد القواسمي المضرب عن الطعام منذ 90 يوما بمستشفى كابلان في محاولة لاستفزازه.

لكن رئيس القائمة المشتركة العربية في الكنيست النائب أيمن عودة منعه من اقتحام الغرفة، وأظهر تسجيل مصور تداولته وسائل إعلام عبرية تدافعا واشتباكا لفظيا بين النائبين. وكان بن غفير قد أعلن في وقت سابق أنه سيزور الأسير القواسمي في المستشفى.

وبعد ساعات من الحادثة، نقلت السلطات الإسرائيلية الأسير القواسمي إلى قسم العناية المركزة في المستشفى إثر تدهور خطير طرأ على صحته.

وقال محامي نادي الأسير جواد بولس، في بيان إنّه “تم نقل الأسير مقداد القواسمي المضرب عن الطعام منذ 90 يومًا احتجاجا على اعتقاله الإداري، والمحتجز في مستشفى “كابلان” الإسرائيلي إلى قسم العناية المكثفة”.

وإضافة إلى القواسمي يواصل 5 أسرى آخرون إضرابهم عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم الإداري، ويبلغ عدد الفلسطينيين المعتقلين إداريا نحو 520 معتقلا من بين نحو 4600 أسير.

ويعرف الاعتقال الإداري هو أمر حبس لمدة تتراوح ما بين 4 إلى 6 شهر بدون محاكمة ويعتمد على “ملف سري” تقدمه المخابرات الإسرائيلية، ويتم تجديده مرات متتالية.

المصدر : الجزيرة مباشر