البرامج

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

قال رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتقال في السودان فولكر بيرتس إن الهجوم على ورشة العمل في دار المحامين السودانيين غير مقبول، وكان عشرات المحامين قد اقتحموا مقر النقابة ورددوا شعارات مناوئة للبعثة.

اتهم فتحي باشاغا رئيس الحكومة الليبية المكلف رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة بالتصعيد وملاحقة المعارضين، وحمّل باشاغا الحكومة ورئيسها مسؤولية أي دماء تسفك بسبب إصراره على الحكم بالقوة.

أكد تقرير نشرته وكالة بلومبرغ أن بنوكًا كبرى في العالم ترى أن العملة المصرية “مبالَغ في تقديرها”، مما يعني عدم وجود خيارات أخرى أمام السلطات المالية في مصر سوى السماح للجنيه بالضعف أكثر.

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب إن أفرادا من مكتب التحقيقات الفيدرالي اقتحموا مقر إقامته في فلوريدا وأجروا عملية تفتيش، مؤكدا تعرّضه للاضطهاد السياسي لمنعه من الترشح لانتخابات الرئاسة القادمة.

رفضت المحكمة الإدارية التونسية الطعن الذي تقدم به حزب آفاق تونس في النتائج الأولية للاستفتاء على الدستور، وبصدور هذا الحكم تكون المحكمة قد استكملت إصدار جميع الأحكام المتعلقة بالطعون الثلاثة.

دعا المبعوث الخاص لمنظمة “إيقاد” بالسودان إسماعيل وايس السودانيين إلى التوافق من أجل تحقيق التحول الديمقراطي وصولًا إلى حكومة مدنية، وأضاف أن “إيقاد” تعمل على تسهيل الحوار بين الفرقاء في السودان.

في موكب مهيب وبمشاركة رسمية وشعبية واسعة، شيّع آلاف الفلسطينيين جثامين الشهداء الثلاثة الذين اغتالتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي على أطراف البلدة القديمة في مدينة نابلس، الثلاثاء.

بدأت غزة العودة تدريجيا إلى مظاهر الحياة الطبيعية بعد أيام من التصعيد الإسرائيلي. ما دلالة توقيت هذا التصعيد الإسرائيلي في غزة؟ وما أهداف الاحتلال من ورائه؟ ولماذا قبلت إسرائيل سريعا بوقف إطلاق النار؟

عادت مظاهر الحياة إلى قطاع غزة بشكل تدريجي عقب دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ، وفتحت المؤسسات الحكومية والأهلية والتعليمية والمحال التجارية أبوابها، كما ألغى جيش الاحتلال تعليمات الطوارئ.

أعلنت قوى الحرية والتغيير (التوافق الوطني) في السودان شروعها في إعداد إعلان دستوري وبرنامج لحكومة انتقالية في البلاد، وتتحالف مجموعة التوافق الوطني مع المكون العسكري وتدعم قرارات قائد الجيش.