هاشتاج

عن البرنامج

برنامج شبابي يقدم في إطار تفاعلي، يسعى لمناقشة القضايا التي تناقش على وسائل التواصل الاجتماعي، مع عرض أراء المشاهدين ومشاركتهم.


محتوى رئيسي

المزيد من الحلقات

تدفق المحتوى

أطلق ناشطون نداءً إلكترونيًّا على منصات التواصل العربية رفضًا للاقتحامات الإسرائيلية المتواصلة لأراضي منطقة النقب، التي تهدف لاستئناف عمليات تجريف الأراضي تمهيدًا للاستيلاء عليها وتهجير أهلها.

استضافت “حلقة هاشتاغ” الشاب الليبي الأمريكي معاذ الحريزي الذي يعد أول وأصغر أمريكي من أصول ليبية يترشح لانتخابات مجلس النواب الأمريكي في ولاية كونيكتيكت، وقد ظهرت عليه همة عالية وجهد مشرف.

تتواصل ردود الفعل عبر المنصات الرقمية تزامنا مع مجريات الأحداث على الصعيدين الميداني والسياسي في السودان، وذلك بعد دعوة القوى المناهضة لقرارات قائد الجيش إلى مظاهرات حاشدة تحت شعار مليونية 13 يناير.

دعت المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة سلطات تونس، للإفراج الفوري عن نائب رئيس حركة النهضة نور الدين البحيري والمسؤول السابق بوزارة الداخلية فتحي البلدي الموضوعين قيد الإقامة الجبرية.

جاء وسم (موكب الأمهات) ضمن الأعلى تداولا على المنصات السودانية، تزامنًا مع مظاهرة خرجت بقيادة عدد من أمهات ضحايا التظاهرات الأخيرة، ونددت المشاركات في الموكب بقتل أبنائهن وطالبن بالقصاص من القتلة.

ساد جدل واسع بعد انتشار صور على مواقع التواصل الاجتماعي في ليبيا نشرها طالب توثق اعتداءات وعقوبات جسدية بالغة تعرّض لها طلاب في مدرسة أحفاد المجاهدين الثانوية بالعاصمة طرابلس.

قالت منظمة الصحة العالمية إن أكثر من نصف سكان قارة أوربا قد يصابون بالمتحور أوميكرون خلال فترة زمنية تتراوح بين 6 و8 أسابيع، وإن معدلات انتشار أوميكرون قد انخفضت أو استقرت في مناطق عدة.

جددت نيابة أمن الدولة المصرية حبس الصحفيين بقناة الجزيرة مباشر ربيع الشيخ وبهاء الدين إبراهيم وهشام عبد العزيز لمدة 45 يومًا، وكانت السلطات قد اعتقلت الشيخ في مطار القاهرة فور وصوله.