أيام الله

عن البرنامج

برنامج أسبوعي يذاع كل يوم جمعة  الساعة 3:30 عصرا بتوقيت مكة المكرمة على شاشة الجزيرة مباشر. يتلقى البرنامج أسئلة الجمهور عبر منصات التواصل الاجتماعي ومن خلال الاتصالات التليفونية ويطرحها على العلماء المتخصصين، كما يبث البرنامج خلال العشر الأوائل من ذي الحجة.


محتوى رئيسي

المزيد من الحلقات

تدفق المحتوى

لم يسلم الرسول ﷺ من أذى الكفار والمشركين والمبغضين في حياته وحتى بعد مماته، فكيف رفع الله ذكر النبي ﷺ وكيف كان تكريمه له؟ وما واجبنا تجاه هذه الإساءات المتكررة؟

على الرغم من الوسائل العفوية التي يستخدمها المسلمون في الدعوة إلى الإسلام، وعلى الرغم من صورة المسلمين المشوَّهة التي تعاون على رسمها المسلمون، فما زال الإسلام هو الدين الأكثر انتشارًا في العالم.

للأسرة في الإسلام شأن عظيم، فهي النواة التي أسس عليه المجتمع الإسلامي، فلا عجب أن العشرات من الآيات تحدد العلاقة بين الزوج والزوجة والأبناء، فهل تجوز المقارنة بين الأسرة في العهد النبوي وعهدنا الحالي؟

الجود والكرم من خصال المؤمنين حث عليها ديننا بالكثير من الآيات، ووضع لنا الرسول ﷺ نظامًا حكيمًا يوفر لكل فرد حاجاته ويقلل المحتاجين، فأين الإيثار ونسبة كبيرة من الفقراء تتركز في الدول الإسلامية؟

اقتربنا من خط النهاية في سباق امتد لـ30 يومًا، أفلح فيه كثيرون فجعلوا نهارهم صيامًا وليلهم قيامًا، وآخرون تخلّفوا ثم ما لبثوا أن أدركوا، فكيف أطمئن إلى أن الله عز وجل قد قَبل أعمالي في شهر رمضان؟