المسائية

عن البرنامج

برنامج مسائي يناقش آخر المستجدات والتطورات والقضايا السياسية في العالم العربي، من خلال نقاش موضوعي يسعى لعرض الآراء كافة.


استضافت حلقة المسائية “الجمعة”، الكاتبة والصحفية نادية أبو المجد، للحديث عما جاء في افتتاحية صحيفة واشنطن بوست من أن انقلاب الرئيس دونالد ترمب قد لا ينجح ولكنه قد يمهد الطريق للمرشح الخاسر القادم.


المزيد من الحلقات

اتسعت هوة الخلاف في ملف سد النهضة الإثيوبي وتجلت في رفض السودان، المشاركة في اجتماع وزراء الري المصري محمد عبد العاطي، والسوداني ياسر عباس، والإثيوبي سيليشي بيكيلي، والذي كان مقرراً أن يستمر 10 أيام.

شهد مركز تدريب عمر المختار الليبي، تخريج الدفعة الأولى من المنتسبين إلى برنامج تدريبي نظمه الجيش التركي في إطار مذكرة التعاون الأمنية العسكرية المبرمة بين البلدين العام الماضي.

قال الدكتور إبراهيم الزيات عضو مجلس نقابة أطباء مصر، إن عدد وفيات الأطباء بسبب فيروس كورونا بمصر ارتفع إلى 212 طبيبا، مؤكدا أن الفريق الطبي هو البطل الحقيقي في معركة كورونا.

اتفقت قوى الحوار السياسي الليبي المجتمعة في تونس برعاية الأمم المتحدة، على إرجاء الحسم في أسماء الشخصيات التي ستتولى عضوية مجلس الدولة ورئاسة الحكومة خلال المرحلة الانتقالية.

أبدى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أسفه للدعم الدولي الخجول نسبيا بعد الهجمات الأخيرة في بلاده، مجددا التأكيد أن فرنسا لن “تغير” من حقها في حرية التعبير فقط لأنه يثير صدمة في الخارج.