المسائية

عن البرنامج

برنامج مسائي يناقش آخر المستجدات والتطورات والقضايا السياسية في العالم العربي، من خلال نقاش موضوعي يسعى لعرض الآراء كافة.


محتوى رئيسي

المزيد من الحلقات

تدفق المحتوى

أعلنت آلية (كوفاكس) الدولية الهادفة إلى تعزيز إيصال اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلى الدول الفقيرة، أنها أتمت توزيع أول مليار جرعة لقاحية خلال نحو العام، بدءًا من فبراير/شباط الماضي.

قالت سعيدة العكرمي زوجة نور الدين البحيري نائب رئيس حركة النهضة التونسية، إن حالة زوجها الصحية حرجة جدًا، لدرجة أن الطاقم الطبي المتابع لحالته طلب منها التوقيع على وثيقة لإخلاء مسؤوليته عن حالته.

تلقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول عبد الفتاح البرهان رسالة خطية من رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي، تتعلق برؤية المفوضية للخروج من الأزمة في السودان.

أطلق الرئيس التونسي قيس سعيّد الاستشارات الشعبية الإلكترونية لإنهاء المرحلة الاستثنائية التي بدأها سعيّد في 25 تموز/يوليو، وسط انتقادات لطريقة إجرائها، ودعوات من المعارضة لمقاطعتها.

قال المفكر التونسي أبو يعرب المرزوقي إن الرئيس التونسي قيس سعيّد لم ينقلب على الدستور التونسي في 25 يوليو/ تموز الماضي، وإنما انقلب على دستور البلاد في اليوم الثاني من وصوله إلى الحكم.

أصدرت الحكومة التونسية قرارا بإلغاء جميع التظاهرات لمجابهة التطورات المتحملة لفيروس كورونا، ووفقا للقرار تقرر منع التجول ابتداءً من الساعة العاشرة مساءً إلى الساعة الخامسة صباحًا من اليوم التالي.

أعلنت لجان المقاومة بولاية الخرطوم إلغاء المظاهرات المزمعة اليوم بالعاصمة السودانية، وذلك لأول مرة منذ بدء الاحتجاجات، ودعت إلى تنظيمها غدا الخميس مبررة قرار الإلغاء بأن “الحرب خدعة”.