المسائية

عن البرنامج

برنامج مسائي يناقش آخر المستجدات والتطورات والقضايا السياسية في العالم العربي، من خلال نقاش موضوعي يسعى لعرض الآراء كافة.


محتوى رئيسي

المزيد من الحلقات

تدفق المحتوى

نفى عمر الدقير القيادي بقوى الحرية والتغيير المجلس المركزي، أي تواصل أو اتفاق مع المكون العسكري، ودعا الدقير المجتمع الدولي إلى دعم حق الشعب السوداني في إقامة سلطة مدنية ديمقراطية.

سلمت السلطة الفلسطينية خبراء أمريكيين الرصاصة التي قتلت الصحفية شيرين أبو عاقلة لتحليلها جنائيًا، وقالت مصادر فلسطينية إن فحص الرصاصة سيجري بالسفارة الأمريكية في القدس على أيدي خبراء أمريكان.

شهدت المدن السودانية مظاهرات للمطالبة بالحكم المدني ورفضًا “للانقلاب العسكري”، وقد تصدت قوات الأمن للمتظاهرين فسقط بعضهم قتلى. وأعلنت مصادر طبية أن قتلى تلك المظاهرات أُصيبوا برصاص في الصدر أو الرأس.

أعلنت الأمم المتحدة تمديد المحادثات الخاصة بالمسار الدستوري الليبي في جنيف بين رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري بعد توصلهما إلى توافقات حول الإطار الدستوري.

تعد روسيا وأوكرانيا من أهم الدول المصدرة للسلع الغذائية الرئيسية، حيث بلغ نصيب الدولتين من صادرات القمح العالمية نحو 30%، كما يزيد إنتاجهما من زيت عباد الشمس على 77% من إنتاج العالم.

ثار جدل واسع في مصر بعد الكشف عن توجه الحكومة لإنتاج الخبز المدعم باستخدام خليط من دقيق القمح والبطاطا، وعرض علي المصيلحي وزير التموين المصري طريقتين لزيادة إنتاج الخبز دون رفع معدل استيراد القمح.